• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

الأمم المتحدة: 14 مليون يمني يحتاجون إلى مساعدات غذائية

«الشرعية» تحرر مواقع في الجوف وتعز وتردي 58 «انقلابياً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

حررت قوات الشرعية اليمنية أمس بدعم من طيران «التحالف العربي» عددا من المواقع في الجوف وتعز، وكبدت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية 58 قتيلا وعشرات الجرحى. وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني مدعومة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف حررت العديد من المواقع شمال بلدة المتون وسط الجوف من بينها موقع الحزمة وقرية العضبة. فيما قال الناطق باسم المقاومة عبدالله الأشرف إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 23 متمردا بينهم 5 قيادات ميدانية أبرزهم عبدالرزاق العصار، عبدالرحمن عبدان، وزيد علي سعد، إضافة إلى إصابة 30 بجروح، وأسر 3 آخرين.

وقتل 4 متمردين وأصيب آخرون برصاص قناصة قوات الشرعية بالقرب من القصر الجمهوري شرق تعز. وأعلن المجلس العسكري الذي يقود المقاومة عن مقتل 16 متمردا آخرين في معارك المحافظة ليل الاثنين والتي انتهت بتمكن قوات الجيش والمقاومة من تحرير مواقع جديدة في منطقة الربيعي بينها «ممكنة والخلوة وجبل المنعم».

فيما قتل 15 متمردا في غارات لطيران «التحالف» على مدينة حرض شمال محافظة حجة الحدودية مع السعودية، وقال بيان مقتضب للجيش إن المدفعية دكت مواقع المليشيات الانقلابية في منطقة الشريفية والمجبر بالتزامن مع ضربات جوية استهدفت ثكنة عسكرية للانقلابيين ومخزن أسلحة وذخائر في منطقة عاهم ببلدة مستبأ.

ونفذ طيران «التحالف» ولليوم الثالث على التوالي، عشرات الغارات الجوية على تجمعات المليشيات في صعدة، بينها 12 غارة استهدفت القصر الجمهوري ومعسكر كهلان، و32 غارة أهدافا في بلدة باقم الشمالية المتاخمة لحدود السعودية. وأفادت مصادر «العربية» أن مفتي المليشيات عبد الرحمن شمس الدين قتل مع عدد من مرافقيه بغارة على الطريق الرابط بين صعدة وعمران.

وقصفت مقاتلات التحالف مواقع في بلدتي الصفراء ورازح وسط وغرب صعدة. واستهدفت 10 غارات، تجمعات في بلدة نهم القريبة من صنعاء. كما استهدفت شبكة اتصالات عسكرية في منطقة بيت العذري، ومواقع في منطقتي المدفون والمجاوحة. وقصفت المقاتلات بصاروخين موقعين في الكلية الحربية شمال العاصمة، بينما استهدفت غارة ثالثة مبنى الجمرك بمطار صنعاء. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء