• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

معهد مصدر يرفع رصيده من براءات الاختراع المسجلة والمقدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

ا ف ب

استطاع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا الحصول على ثلاث براءات اختراع خلال الأعوام الخمسة على تأسيسه إلى جانب 39 طلبا مقدما وأكثر من 60 كشفا إبداعيا، فيما تمكن من نشر أكثر من 400 ورقة بحثية في مجلات علمية محكمة والمشاركة في 280 مؤتمرا، بالإضافة إلى نشر 19 فصلا في كتاب وكتابين كاملين.

وتضم قائمة إنجازات معهد مصدر البارزة أيضا تأسيس اثنين من طلبته شركتين رائدتين انطلاقا من الأفكار المبتكرة التي رشحت عن نشاطهما البحثي.

ويعود هذا النجاح إلى جهود المعهد الحثيثة الرامية إلى إنشاء منظومة متكاملة تهيئ الظروف والإمكانات اللازمة لدعم ريادة الأعمال في أبوظبي.

ويجري المعهد حاليا مفاوضات مع عدد من الشركات المحلية والعالمية لبحث فرص الاستفادة من التكنولوجيا المبتكرة التي توصل إليها باحثيه في المجال التجاري.

وتعكس هذه الإنجازات سعي معهد مصدر الدؤوب إلى الدفع نحو تأسيس مراكز للتكنولوجيا على غرار "وادي السيليكون" في أبوظبي، وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف الإمارة في التحول إلى اقتصاد المعرفة.

وتمكن المعهد في إطار جهوده على الصعيدين العلمي والبحثي من تطوير قدرات بحثية كبيرة وبرامج أكاديمية متقدمة قادرة على تقديم الحلول المبتكرة اللازمة لتطوير صناعات قائمة على التكنولوجيا في ابوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا