• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

دليلك «الذكي» لأشهى المأكولات والحلويات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مايو 2018

يحيى أبو سالم (دبي)

تبدع العديد من السيدات خلال شهر رمضان المبارك في إعداد ما لذَّ وطاب من أطباق لسفرة الإفطار والسحور، حيث تنتهز العديد من النساء فرصة الشهر الكريم، لإطلاق العنان لمخيلاتهم لإبداع أشهى وألذ الطبخات والحلويات الرمضانية، لإرضاء جميع أفراد العائلة.

وبفضل ما تقدمه التطبيقات الذكية المتخصصة في عالم الطبخ، بات بمقدور الزوجات والأمهات الاطلاع على آلاف الخيارات والوصفات المجربة والمبتكرة والمحضرة من قبل طباخين مشهورين على المستويين العربي والعالمي. كما تقدم الكثير من هذه التطبيقات العديد من الميزات والإمكانات التي تجعل من إعداد الطعام والحلويات متعة ما بعدها متعة، خصوصاً مع تطبيقات مثل تطبيق «CookPad»، وهو الذي يعتبر من أحد أهم تطبيقات الطبخ على الإطلاق، بشهادة العديد من المتخصصين خصوصاً أنه يقدم بالإضافة إلى وصفات الطعام العديد من المواد التعليمية من مقاطع فيديو وصور توضيحية، بالإضافة إلى التسجيلات الصوتية. كما ويحتوي التطبيق على أكثر من 95 ألف وصفة مجربة ومختارة بعناية من مختلف دول العالم العربي والأجنبي، بالإضافة إلى توفيره لميزة الدردشة مع أصدقائك الطباخين للتمكن من السؤال عن أي وصفة، بالإضافة إلى إمكانية معرفة تقييم الطبخات والآراء المكتوبة حولها... والكثير من الميزات والإمكانيات الرائعة.

تطبيق «BigOven»

كثيرة هي تطبيقات الطبخ وصفات الطعام والحلويات، إلا أن هذا التطبيق يختلف عن غيره من التطبيقات، حيث يأتي بأكثر من 350 ألف وصفة طهي مختلفة، مما جعله الخيار الأمثل للمئات من السيدات حول العالم الراغبات في إبداع وصفات طعام مبتكرة وجديدة، بالإضافة إلى أنه يقدم لمستخدميه قائمة متنوعة من المكونات التي يمكن أن تحتاجها أثناء تخطيطك لطهي صنف معين، حيث يعمل التطبيق على تبادل خبرات الطهي والطبخ بين أشهر الطهاة حول العالم، ومن خلاله يمكنك أن تحفظ وتشارك تلك الوصفات الجاهزة أو وصفتك الخاصة مع أصدقائك أو عائلتك، مع إمكانية متابعة الوصفات التي يقوم غيرك بإعدادها. التطبيق يعتبر فرصة للراغبين في اكتشاف وصفات جديدة، حيث يعمل على تحديث قائمة الوصفات الموسمية مع إبرازها ضمن الشاشة الرئيسة، مع تخصيص ميزة البحث لتسهيل عملية البحث عن وصفة محددة. كما يوفر التطبيق قسماً خاصاً بالمستخدم، حيث يمكن إضافة وصفاتك للمفضلة، تنظيم الوصفات ضمن مجلدات، تصفية الوصفات حسب التصنيف، إلى جانب إمكانية رفع صور لوصفتك الخاصة.

هذا ويعمل التطبيق على تنظيم قائمة المكونات بتوفير خيارات عدة، مثل مشاركة القائمة مع بقية أفراد العائلة، عرض العناصر حسب النوعية أو الوصفة، والسحب ببساطة لإزالتها من القائمة. كما ويساعدك التطبيق على إعداد قائمة طعام جيدة من خلال كتابة 3 مما تحتويه الثلاجة، وسيقوم التطبيق بعرض الوصفات التي يمكن إعدادها من هذه المكونات. هذا ويفعّل التطبيق خاصية الحصول على إشعارات تتضمن تعليقات وأسئلة الأصدقاء حول الوصفات التي قمت بنشرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا