• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الاتحاد الياباني يغلق الملعب قبل 72 ساعة من المباراة

««سايتاما»» يستضيف المواجهة الكبيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

طوكيو (الاتحاد)

في تصرف أثار الدهشة، أغلق مسؤولو الاتحاد الياباني، ملعب المباراة المرتقبة لمنتخبنا الوطني أمام نظيره الياباني، أمام رجال الإعلام قبل أكثر من 72 ساعة من المباراة، ورفض مسئولو الملعب السماح لكاميرات «الاتحاد» بالدخول والتقاط صوراً لأرضية الملعب وللترميمات التي يتم إجراؤها لاستقبال الجماهير اليابانية يوم المباراة المرتقبة غداً، وسمح الأمن الذي قام الاتحاد الياباني بتعزيزه من الموظفين الداخليين بالملعب، بأن نلتقط صوراً للملعب من الخارج فقط.

ويعتبر ملعب سايتاما، الذي يلقبه اليابانيون بملعب الانتصارات، هو الملعب الرسمي لفريق أوراوا ريدز، أحد فرق الدوري الياباني القوية، وبطل دوري أبطال آسيا عام 2007، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلعب منتخبنا الوطني أمام اليابان على ستاد سايتما، رغم أن تاريخ مواجهات المنتخبين تصل إلى 16 مواجهة في كل المناسبات، رسمية وودية، كما سبق للأبيض أن التقى اليابان أكثر من مرة في مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال، أعوام 94 و98، كما التقى اليابان ودياً في كأس كيرين، وغيرها من المناسبات، لكن لا مباراة منها أقيمت على ملعب سايتاما، الذي افتتح العام 2001.

ويتمتع استاد سايتاما الذي يقع في العاصمة اليابانية طوكيو بسمعة طيبة ويعد من أبرز ملاعب كرة القدم في العالم حيث بدا الملعب، في كامل جاهزيته بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الياباني في تجهيز الأمور كافة المتعلقة بمرافق الملعب، قبل موعد المواجهة التي ستجمع اليابان مع الأبيض غداً.

ويحتوي الملعب مرافق عديدة، أبرزها الغرف الأنيقة لتبديل الملابس، التي تعد واسعة المساحة، كما يتم خلالها توفير كل ما يلزم، لا سيما الصالة المجاورة لغرفة اللاعبين، وهي صالة معشبة اصطناعياً يقوم لاعبو المنتخبين بعملية الإحماء عليها، قبل الدخول إلى ملعب المباراة.

ويتسع ملعب المباراة لما يصل إلى 63000 متفرج، وتمكن الاتحاد الياباني من بيع ما يقارب الـ 50 ألف تذكرة على الموقع الرسمي المخصص لبيع تذاكر المنتخب الوطني، فيما تزال هناك فرصة لبيع عدد أكبر خلال الساعات القليلة القادمة، وتتراوح أسعار التذاكر بين 100 إلى 300 دولار.

يذكر أن ستاد سايتاما يبعد نحو 45 دقيقة بالمترو عن وسط العاصمة طوكيو، وهو يحمل اسم مدينة سايتاما إحدى المدن القريبة جداً من العاصمة طوكيو، التي تعد معقل فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني، بطل آسيا الأسبق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا