• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برامج خبيثة لإصابة حواسيب تستخدم بإجراء المعاملات المصرفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

دبي(الاتحاد) - سجلت كاسبرسكي لاب آلاف ال محاولات لإصابة حواسيب استخدمت في إجراء المعاملات المصرفية ببرنامج خبيث وصفه مبتكروه بأنه يستطيع إصابة «أي مصرف في أي دولة كانت».

وبحسب بيان صحفي امس، يعمل حصان طروادة Neverquest على إصابة الحواسيب بكافة التكتيكات المستخدمة في التحايل على أنظمة الأمن للموقع المصرفي: حقن الويب، الوصول إلى النظام عن بعد، الهندسة الاجتماعية وغيرها. في ضوء تمتع هذا البرنامج بقدرات التناسخ الذاتي، من المتوقع زيادة عدد الهجمات بواسطة Neverquest ما سيؤدي إلى تكبد المستخدمين في كافة انحاء العالم خسائر مالية.

وترى كاسبرسكي لاب أنه في فترة الإجازات تحديدا يتزايد نشاط المجرمين الالكترونيين، حيث سجل الخبراء في نوفمبر الماضي قيام بعض المجرمين الالكترونيين بنشر إعلانات في منتديات المخترقين حول شراء وبيع قواعد بيانات للوصول إلى الحسابات، وغيرها من الوثائق المستخدمة في فتح وإدارة الحسابات التي ترسل إليها الأموال المسروقة.

وظهر Neverquest للمرة الأولى في السوق في فترة مبكرة- فقد شهد شهر يوليو العام الماضي نشر دعاية تتضمن البحث عن شريك للعمل مع برنامج حصان طروادة على خوادم مجموعة من المجرمين الإلكترونيين وبدعم منهم.

وقال سيرغي غولوفانوف، المحلل الأمني الرئيسي بكاسبرسكي لاب في تعليق على ذلك: «بعد إزاحة الستار عن عدة حالات إجرامية تتعلق بإنشاء ونشر البرمجيات الخبيثة المستخدمة في سرقة بيانات الموقع الالكتروني للمصرف، ظهرت عدة »حفر« في السوق السوداء. ويعكف المجرمون الإلكترونيون الجدد على ملء الأخيرة بتقنيات وأفكار جديدة. Neverquest أحد التهديدات الرامية إلى تبوء المراكز الأولى التي احتلتها برمجيات مثل ZeuS وCarpberp في السابق».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا