• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

3 لاعبين لمراحل الشباب والناشئين والبراعم

مواليد المملكة يلعبون مع الأندية السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

الرياض(د ب أ)

وافق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، على استعانة الأندية الرياضية في دوري درجات البراعم والناشئين والشباب وكرة القدم للصالات بالمقيمين «مواليد المملكة» بواقع ثلاثة لاعبين لكل درجة. وكانت لجنة مكونة من وزارتي الداخلية والعمل والهيئة العامة للرياضة واتحاد كرة القدم، أوصت بالسماح لمن لم يتجاوز 18 عاماً بالمشاركة في مسابقات كرة القدم السعودية للهواة، مع بقائه مرافقاً تحت ولي الأمر وعدم اشتراط نقل الخدمات.

ووفقاً للتوصيات، يسمح لمن تجاوز 18 عاماً بالمشاركة في المسابقات بعقود احترافية مع منحه إقامة طوال فترة احترافه.

وكانت صحيفة «سبق» السعودية الإلكترونية نشرت في نوفمبر 2015 تقريراً يطالب بتجنيس اللاعبين الموهوبين خاصة مواليد السعودية «البدون»، مشيرة إلى أن كثيراً من تلك المواهب نشأت ولعبت في أزقة وشوارع العديد من المدن السعودية خاصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، ولمهاراتهم العالية التي يمتلكونها والموهبة اللافتة حازوا شهرة واسعة لكن عدم حملهم الوثائق الرسمية حال دون تمكنهم من التسجيل في الأندية السعودية.

وأشارت الصحيفة: «بدأت العديد من الدول الخليجية الأخرى مثل قطر وبعض الأندية الخليجية والعربية تسعى لتجنيسهم وضمهم إلى منتخباتها الوطنية للاستفادة من مهاراتهم ومواهبهم المميزة. وما يثير الانتباه أن لاعبين ماهرين من مواليد السعودية قادوا أندية ومنتخبات خليجية إلى منصات التتويج والبطولات».

وتساءلت الصحيفة عما يمنع الاستفادة من هؤلاء اللاعبين المواهب في دعم المنتخب والفرق السعودية وتجنيس من ولدوا في المجتمع السعودي واكتسبوا حب الوطن والثقافة والعادات المحلية؟!.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء