• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«اتحاد المصارف»يطلق المحفظة الذكية لبنوك الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

دبي (وام)

وقع اتحاد مصارف الإمارات في دبي، أمس، مذكرة تفاهم بين جميع المصارف الـ 16 الشركاء في الوحدة التي ستملك وتدير منصة «المحفظة الذكية» المساهم الرئيس في دعم مبادرة «الحكومة الذكية» لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان اتحاد المصارف أعلن خطة مشروع المحفظة الذكية «Wallet» في العام 2014، التي تم تصمميها في العام الماضي لتكون منصة للمصارف كافة في دولة الإمارات، إذ ستوفر المحفظة تطبيقاً آمناً للدفع عبر الهواتف والأجهزة المتنقلة بدلاً من طرق الدفع التقليدية المتبعة، كما ستتيح للمستخدمين تسلم وتخزين وتحويل الأموال بسرعة وسهولة.

وقال اتحاد مصارف الإمارات إن توقيع مذكرة التفاهم بين المصارف الـ 16 الرائدة في دولة الإمارات يعد إنجازاً وتقدماً كبيرين في مسيرة تطوير مشروع المحفظة الذكية، إذ دخل الأخير حالياً في مرحلة التنفيذ الفعلي، حيث تنطوي هذه الاتفاقية على الموافقة الكاملة من قبل هذه المصارف بشأن حصة كل منها والهيكل التشغيلي والتنفيذي للمشروع.

وأوضح أن منصة المحفظة الذكية التي تم تطويرها بإشراف ورعاية اتحاد مصارف الإمارات من خلال لجنة متخصصة مثلت المصارف الـ 16 الشريكة في المشروع، تخضع لقوانين وتنظيم مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وأشار إلى أن أحد أبرز أهداف تطوير هذه المنصة يتمثل في تعزيز الشمول المالي لشريحة الأفراد الذين لا يملكون حسابات مصرفية لتمكينهم من الاستفادة من الخدمات المالية الرئيسة بما في ذلك استلام الأموال أو إجراء معاملات الدفع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا