• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منتخب «يد السيدات» يستعد لـ«غرب آسيا» بالتجارب المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

رضا سليم (دبي)

يواصل منتخب السيدات لكرة اليد تدريباته بصالة صلاح الدين، استعداداً لبطولة غرب آسيا الأولى للسيدات المقامة على كأس رئيس الاتحاد الدولي، التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة من 16 وحتى 19 سبتمبر المقبل، وهي البطولة التي يشارك فيها 4 منتخبات بعد اعتمادها من الاتحاد الآسيوي للعبة، وهي الإمارات والأردن والعراق وقطر. وتقام المنافسات وفق نظام الدوري من دور واحد، على أن يتم ترتيب الفرق من الأول للرابع مع نهاية الجولة الأخيرة، حيث يركز المنتخب على وضع اللمسات الأخيرة من خلال مباريات تجريبية.

وأكدت أنيسة الشدادي عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة النسائية أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح نحو البطولة والإعداد لم يتوقف منذ تم الإعلان عن مشاركتنا، ورغم أننا نتعامل مع البطولة من بوابة تجهيز هذا الجيل الجديد فإن الروح المعنوية عالية لدى جميع لاعبات المنتخب.

وأضافت: الهدف من المشاركة هو اكتساب الخبرة لأنها مرحلة مهمة لابد أن نمر بها إذا أردنا أن ننافس في المستقبل مع المنتخبات التي لها باع طويل مثل قطر والأردن وكلاهما مرشح للفوز باللقب، وكانت مشاركة المنتخب من قبل في البطولة الخليجية الماضية له مردود جيد على اللاعبات خاصة أنها كانت بطولة ناشئات، وهو ما جعلنا نحتفظ بهذه المجموعة للمشاركة على مستوى السيدات، من أجل أن نواصل المشوار بهذا الجيل، ولا يوجد في صفوف المنتخب سوى 3 لاعبات فقط من الكبار.

وتابعت: المنتخب لعب مباراة أمس مع الوصل ويلعب يوم السبت مع فريق الجاليات، ورغم أن المعسكر داخلي فإن الاتحاد يوفر كل المتطلبات للإعداد وهناك معسكرات داخلية متواصلة حتى موعد البطولة بجانب وقوف جميع الأعضاء مع المنتخب، وأيضاً محمد عبد الكريم جلفار رئيس الاتحاد الذي يحرص على زيارة معسكر اللاعبات.

ونوهت إلى أن إدارة الاتحاد ذللت كل العقبات ولا توجد مشاكل أمامنا، ولكننا نحتاج فقط إلى وقت والمشاركة في كل البطولات وعمل معسكرات مستمرة من أجل رفع مستوى البنات، ولا يمكن أن نتحول إلى المنافسة مباشرة إلا بعد أن نكتسب الخبرة ولدينا طموحات كبيرة، والدورة الحالية ستكون فرصة قوية للظهور بشكل أفضل مما كنا عليه، والأهم أن نرفع علم الإمارات في كل البطولات التي نشارك فيها.

ووجهت أنيسة الشكر إلى جميع أعضاء الاتحاد في مقدمتهم الرئيس على الدعم المادي والمعنوي الكبير للمنتخب، وقالت: اللاعبات شعرن بالاهتمام وكان له مردود إيجابي على التدريبات، ونأمل في الظهور الجيد في البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا