• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شملت محاضرات تثقيفية قانونية ضمن الاحتفال بـ «يوم العمال»

500 عامل يشاركون في فعاليات شرطة أبوظبي في جزيرة ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع وزارة العمل و«اتصالات» وعدد من الشركاء، ونخبة من متطوعي الشرطة المجتمعية، أنشطة وفعاليات مجتمعية، ثقافية ورياضية مختلفة، شارك فيها نحو 500 عامل في جزيرة ياس، تزامناً مع احتفال الدولة باليوم العالمي للعمال.

وواصل مكتب ثقافة احترام القانون، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، محاضراته التثقيفية الموجهة للعمال، بالتعاون مع إدارة التوجيه في وزارة العمل.

وذكر المقدم حمود العفاري، نائب مدير المكتب، أن برنامج تثقيف العمال يسعى إلى تغطية أكبر عدد ممكن من العمال الموجودين في الدولة، موضحاً أن معظم العمال تختلف ثقافاتهم القانونية عن الثقافة السائدة في الدولة، إضافة إلى عدم تمتع غالبيتهم بمستوى عال من التعليم الأكاديمي، مما يشكل مسؤولية كبيرة في تعريفهم وتثقيفهم بالقوانين المطبقة في الدولة، والتي تتضمن شقاً حقوقياً مهماً لحمايتهم من كل محاولات الاستغلال وهضم الحقوق.

وأوضح النقيب حمدان الحفيتي، منسق برنامج توعية العمال، أن المكتب يحرص على التواصل الدائم مع فئة العمالة، واستثمار كافة المناسبات الدولية الخاصة بهم للتفاعل معهم، ومحاولة تزويدهم بالحد المطلوب من الثقافة القانونية التي تجعلهم على دراية بالتبعات القانونية المترتبة على بعض السلوكيات التي جرّمها القانون، والتي يجهلها معظمهم وتضعهم تحت طائلة المسؤولية، وفقدان مصدر الرزق نتيجة الجهل بأحكام القانون.

وأشار الحفيتي إلى أن برنامج التوعية القانونية انطلق من المدينة العمالية في المنطقة الصناعية لإمارة الشارقة، ليغطي جميع المناطق العمالية في الإمارات الشمالية، وشمل مجموعة من المحاضرات التوعوية المختلفة، كما تم توزيع الهدايا على العمال الحاضرين. وكرّم فرع الشرطة المجتمعية في مركز شرطة خليفة التابع لمديرية المناطق الخارجية بشرطة أبوظبي، الشركاء وعدداً من العمال في إطار الاحتفال باليوم العالمي.

وقال النقيب جمعة البادي، مدير الفرع، إن التنظيم والمشاركة في هذه الفعاليات، يأتيان ضمن المبادرات المجتمعية التي تحرص شرطة أبوظبي على تفعيلها، إسهاماً منها في التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، تعزيزاً لمد جسور التواصل معهم.

وأكد أن الشرطة المجتمعية تولي أهمية كبيرة لفئة العمال، من خلال برامج التواصل والتوعية، والعمل على تحقيق الأهداف الرئيسية لهذه الشراكة القائمة على الأمن والسلامة، وتفعيلها بصورة دائمة، والموجهة للعمال بصورة خاصة.

وبهذه المناسبة، ثمّن البادي دور العمال وجهودهم في مسيرة النهضة والتطوير التي تشهدها البلاد في مختلف المجالات، وهنأهم بعطائهم المخلص وسواعدهم التي تسهم بشكل فاعل في العملية التنموية المستمرة.

حضر الفعاليات ممثلو الجهات المشاركة، والعاملون في فرع الشرطة المجتمعية من ضباط وأفراد. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض