• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

توعية الجاليات الآسيوية بالتعديلات المرورية

67 % من الوفيات المرورية بالشارقة بسبب حوادث دهس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

أحمد مرسي (الشارقة)

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة انخفاض نسبة الوفيات الناجمة عن حوادث السير والمرور في الإمارة خلال النصف الأول من العام الجاري بواقع 61 حالة، وبفارق 8 حالات مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي سجلت 69 حالة وفاة.

وأكد الرائد محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات أن أغلب حوادث الوفيات سببها ناجم عن حوادث دهس، حيث بلغت 67% من نسبة الوفيات، كما أن حالات الوفيات بسبب حوادث الدهس، ارتفعت 9% في النصف الأول من العام الحالي إذا ما قورنت بالعام الماضي.

وأفاد أن القيادة تكثف خلال الفترة الحالية، حملاتها المرورية التوعوية التي تستهدف الجاليات الآسيوية للحد من حالات الوفيات والإصابات الناجمة عن تلك الحوادث، لافتاً إلى أنها في ضوء ذلك نظمت صباح أمس لقاء بممثلين للجاليات الآسيوية، الأكثر وجوداً في الدولة للتوعية والتعريف بالتعديلات واللائحة الجديدة للمرور.

وقال علاي إن الواقع المروري، وفقاً للإحصائيات أكد أن هناك ثلاثة أبناء ثلاث جنسيات يعيشون على أرض الدولة، سجلوا 74 حالة وفاة خلال النصف الأول من العام الجاري والماضي، بواقع 33 حالة للجنسية الباكستانية و26 حالة من أبناء الجنسية الهندية، و15 حالة من أبناء بنجلاديش.

وذكر أن هناك زيادة في أعداد حوادث السير بشكل عام بين نصفي العام الجاري والنصف الأول من العام الماضي، (بينما هناك انخفاض في أعداد الوفيات)، بواقع 162 حادثاً بسيطاً العام الماضي، مقارنة بـ202 و131 حادثاً متوسطاً العام الحالي مقارنة بـ154 حادثاً العام الجاري، و42 حادثاً بليغاً النصف الأول من العام الماضي، مقارنة بـ33 حادثاً العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا