• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تراخيص البناء في كوريا الجنوبية تتراجع 26% الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

سيؤول (د ب أ)

تراجع عدد تراخيص بناء المساكن الجديدة الصادرة في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي بنسبة 26% تقريباً مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي في ظل جهود حكومية ترمي إلى الحد من نمو قروض التمويل العقاري من خلال الحد من المعروض من المساكن الجديدة.

وذكرت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية أن عدد تراخيص بناء المساكن الجديدة الصادرة في يوليو الماضي بلغ 61387 ترخيصاً بانخفاض نسبته 25,9% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن عدد التراخيص الجديدة ارتفع في يونيو الماضي بنسبة 9,3% سنوياً قبل أن يتراجع بشدة خلال الشهر الماضي.

يأتي الإعلان عن انخفاض عدد التراخيص الجديدة بعد أقل من أسبوع من إعلان نائب رئيس الوزراء يوو إيل هو اعتزام الحكومة تقليل المعروض من الوحدات السكنية الجديدة في الأسواق كوسيلة للحد من تزايد الديون الاستهلاكية في كوريا الجنوبية.

يذكر أن إجمالي قيمة الديون الاستهلاكية في كوريا الجنوبية وصل نهاية يونيو الماضي إلى 1257,3 تريليون وون (1,18 تريليون دولار) بزيادة نسبتها 11% عن الفترة نفسها من العام الماضي لتواصل تسجيل أرقام قياسية للربع الثالث على التوالي.

وتصر الحكومة الكورية على أن استمرار عرض المساكن الجديدة في الأسواق يشجع المستهلكين على الاقتراض لشراء وحدات سكنية جديدة، في حين يرى آخرون أن انخفاض أسعار الفائدة إلى مستويات قياسية هو السبب الرئيسي في زيادة القروض العقارية.

وأشارت «يونهاب» إلى أن القروض الاستهلاكية بدأت النمو في كوريا الجنوبية بعد أن بدأ البنك المركزي الكوري تبني سياسة خفض سعر الفائدة في أغسطس 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا