• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

تشمل تخصصات «الرياضيات والإحصاء والكيمياء»

«التربية» تخصص منحاً دراسية كاملة لمشروع «معلم المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

خصصت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، منحاً دراسية كاملة لمشروع معلم المستقبل في تخصصات «الرياضيات والإحصاء والكيمياء»، مؤكدة أن المدارس شهدت توافد العديد من المعلمين والمعلمات، للاستفسار أكثر عن المنحة، مثمنين للوزارة هذه المبادرات البناءة التي تستوعب الطلبة وتوجههم نحو تخصصات حيوية ومطلوبة في سوق العمل، كما توفر لهم فرصة استكمال دراستهم الجامعية مجانا مع تأمين متطلباتهم واحتياجاتهم كافة.

وأكدت الوزارة استهداف المنحة تخريج دفعة جديدة من المعلمين بكفاءة عالية لتعليم الجيل القادم من طلبة مدارس الدولة، حيث يعتبر إعداد المعلمين بكفاءات عالية من أولويات الوزارة.

وتمكن المنحة الدراسية الطلبة الإماراتيين والمقيمين العرب في الدولة من الحصول على بكالوريوس العلوم في الرياضيات التطبيقية والإحصاء، ليكونوا معلمي المستقبل في الدولة، مقدمة لهم الدعم الأكاديمي والمهني والخدمة المجتمعية والفرص التدريبية خلال مدة دراستهم الجامعية، مع إتاحة فرص عمل لدى وزارة التربية والتعليم بعد التخرج.

ودعت الوزارة المتميزين في الرياضيات والإحصاء والكيمياء، ولديهم الرغبة في التطوير.. للإسراع في المشاركة في منحة معلم المستقبل التي أطلقتها وزارة التربية بالتعاون مع جامعة خليفة ضمن الشروط المذكورة، حيث المجال مفتوح منذ اليوم، مؤكدة أن منحة معلم المستقبل تمنح الحاصل عليها العديد من الامتيازات، منها تغطية مصاريف الدراسة وأولوية التوظيف في وزارة التربية

ودعت الوزارة الراغبين إلى التسجيل في المنحة من خلال زيارة الموقع التالي: www.kuslar.ae، وتتمثل شروط القبول في البرنامج للطلبة العرب أن يحمل جنسية دولة عربية، وأن يكون مقيماً في الدولة في آخر ثلاث سنوات على الأقل، وأن لا يزيد عمر المتقدم على 20 عاماً ولا يتجاوز السنة على التخرج من الثانوية العامة، وأن لا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% أو ما يعادلها، وأن يكون المتقدم حاصلاً على درجة 6 في امتحان «الايلتس» الأكاديمي، والتفرغ للدراسة بنظام الدوام الكامل.

وأشارت الوزارة إلى تولى جامعة خليفة مسؤولية تطبيق عملية التقدم والاختيار بشكل مستقل لضمان تحقيق المرشحين لمعايير التأهل، حيث تتم عملية التقدم للطلبة المواطنين عبر (NAPO)، وللطلبة غير المواطنين عبر الموقع الإلكتروني لجامعة خليفة.

واعتبرت هيئات تدريسية وإدارية أن منحة «معلم المستقبل» ستسهم في استقطاب عدد كبير من الطلاب للتخصص في الرياضيات والإحصاء، حيث تشهد هاتان المادتان عزوفاً من قبل خريجي «الثانوية العامة» في مختلف جامعات الدولة، إضافة إلى المساهمة في توفير فرص عمل للراغبين في وزارة التربية والتعليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا