• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  04:08     الحريري أمام المئات من أنصاره: أنا باق معكم ومكمل معكم     

خلال منتدى «تشاتام هاوس الدولي للسياسات» في لندن

لبنى القاسمي: الإمارات مكنت المرأة في شتى قطاعات العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

لندن (وام)

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح، أن دستور دولة الإمارات كرس مبدأ المساواة بين الجنسين، وجعل المرأة جزءاً أساسياً في شتى قطاعات العمل ومجالاته وتخصصاته المتنوعة.

وأشارت معاليها، في كلمة لها أمس، خلال منتدى تشاتام هاوس الدولي للسياسات بالعاصمة البريطانية لندن، إلى العناية الفائقة التي تحظى بها المرأة الإماراتية لتمكينها وتسخير طاقاتها وتوظيف مهاراتها لخدمة المجتمع، في ظل التوجيهات السامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ولفتت معاليها إلى الحرص والاهتمام بالمرأة الإماراتية والمرأة العربية عموماً من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وتوفير كل سبل الدعم والرعاية والتمكين، لتقوم المرأة بمسؤولياتها الوطنية في ازدهار وتنمية المجتمعات.

وتطرقت معالي الشيخة لبنى القاسمي إلى تمكين المرأة اقتصادياً في دولة الإمارات، موضحة أن المرأة الإماراتية تشكل عنصراً فاعلاً في المسيرة التنموية للدولة، كما أن رؤية الإمارات وسياساتها واضحة المعالم بشأن تقليل الفجوة بين الجنسين في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وغيرها.

وأكدت أن لدى دولة الإمارات استراتيجية وطنية في تمكين المرأة، وأطلقت مبادرات عدة في هذا السياق، منها مجلس التوازن بين الجنسين الذي يقوم على تطوير السياسات الداعمة للمرأة، وتطبيقها على النحو الأمثل، والعمل على تحسين تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة في المراكز القيادية، ومراكز صنع القرار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا