• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

القبض على آسيويين بحوزتهما 8.5 كجم من المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

و ا م

تمكنت الجهات المختصة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي من القبض على آسيويين اثنين بتهمة حيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بعد ورود معلومات دقيقة بشأنهما تؤكد أنهما ناشطان في تهريب وترويج المخدرات.

وقال اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي إنه وبعد التحقق من صحة المعلومات وتحديد مكان المتهم الثاني المدعو ب.خ. 38 سنة، تحرك فريق من الإدارة برئاسة أحد الضباط على الفور إلى منطقة الرفاعة وتمت مباغتته وألقي القبض عليه من قبل أفراد الفريق. وبعد إخضاعه للتفتيش الذاتي، اعترف المتهم بحيازته كمية كبيرة من المادتين المخدرتين الهيروين والكريستال.

وأوضح العقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي أن رجال الفريق عثروا في غرفة نوم المتهم وسيارته على كيسين بلاستيكيين فيهما 800 كبسولة من مخدر الهيروين بوزن إجمالي بلغ 6 كلغ و600 غرام بالإضافة إلى 286 كبسولة من مادة الكريستال المخدرة المعروفة "بالشبو" بوزن إجمالي 2 كغ و200 غرام عثر عليها أيضا في غرفة نوم المتهم.

وبشأن هذه المضبوطات، أفاد المتهم أنه قام وشريك له بإحضارها من إحدى الإمارات إلى دبي قبل أسبوع من تاريخ إلقاء القبض عليه وذلك بناء على توجيهات وتنسيق مع تاجر مخدرات آسيوي يقيم في الخارج، مشيرا إلى أن دوره في هذه العملية وغيرها من العمليات التي سبقتها يقتصر على استلام المخدرات من المتهم الأول المدعو ج.خ 50 سنة بغرض إخفائها في منزله إلى أن يحين موعد تسليمها لأحد الأشخاص بتوجيهات من التاجر المشار إليه.

وأضاف العقيد عيد حارب أنه، بعد التعميم من قبل مكافحة المخدرات في شرطة دبي على المتهم الأول لدى جميع الجهات الأمنية المختصة على مستوى الدولة، فقد تم إلقاء القبض عليه في مطار الشارقة الدولي وهو يحاول مغادرته بنية الهرب إلى موطنه. وأبدى المتهم بعض العنف والمقاومة خلال اقتياده من المطار إلى الإدارة محاولا الهروب أيضا إلا أن رجال مكافحة المخدرات تصدوا له وجعلوه يكف عن محاولاته اليائسة.

وقد اعترف المتهم المذكور أنه قام باصطحاب المتهم الثاني معه إلى المنطقة الصناعية في إحدى الإمارات بموجب تنسيق مع التاجر المقيم في الخارج وقام باستلام المخدرات التي ضبطت من شخص لا يعرفه ثم قام بإعطائها لاحقا للمتهم الثاني "ب.خ" لتخزينها مقابل مبلغ محدد من المال.

وأحيل المتهمان إلى الجهات القانونية المختصة بعد أن أسندت للأول تهمة ترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وللثاني تهمة حيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وترويجها بالإضافة لتهمة البقاء في الدولة بصورة غير شرعية.

وأهاب مدير عام مكافحة المخدرات بجميع الإخوة مواطنين ومقيمين أن يبادروا إلى الاتصال بالإدارة في حال اشتباههم بأي أمر ذي صلة بالمخدرات على الرقم المجاني/ 800400400 /والموقع الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض