• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إسرائيل تهدم منزل فلسطيني بالضفة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

أ ف ب

دمر الجيش الإسرائيلي بالقرب من الخليل في الضفة الغربية المحتلة منزل فلسطيني شارك في هجوم أودى بحياة إسرائيلي، كما اعلن مسؤولون فلسطينيون.

وقال مسؤولون في أجهزة الأمن الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي إن العسكريين الإسرائيليين دمروا بجرافة منزل محمد العمايرة في قرية دوار جنوب الخليل.

والعمايرة هو احد أفراد قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، المتهم بنقل احد منفذي هجوم بأسلحة نارية استهدف في الأول من يوليو سيارة إسرائيلية بالقرب من الخليل، مما أدى الى مقتل سائق السيارة.

وذكر الجيش الإسرائيلي انه بعد إطلاق النار، انقلبت سيارة الحاخام ميخائيل مارك الذي كان متوجهًا الى مدرسة تلمودية في مستوطنة إسرائيلية قريبة من الخليل، مما ادى إلى مقتله وجرح اثنين من افراد عائلته.

وقتل الجيش الإسرائيلي في نهاية يوليو الفلسطيني محمد فقيه المسؤول عن الهجوم في الضفة الغربية المحتلة، كما قال الجيش.

وفي مواجهة أعمال العنف الحالية، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تسريع عمليات هدم منازل منفذي الهجمات. ويعتبر معارضو هذا الإجراء انه عقاب جماعي يؤدي إلى تشريد عائلات باكملها.

وأدت موجة العنف في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل منذ اكتوبر الماضي الى مقتل 219 فلسطينيًا برصاص الجيش والشرطة الاسرائيليين خلال مواجهات او اثر هجمات او محاولات هجوم استهدفت اسرائيليين، وقتل في هذه الهجمات 34 اسرائيليًا واميركيان واريتري وسوداني.

ومعظم القتلى الفلسطينيين هم المنفذون أو المنفذون المفترضون لهجمات بحسب السلطات الاسرائيلية.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا