الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

كوريا الجنوبية: المفاوضات بين بيونج يانج وواشنطن تجري بسلاسة

كوريا الجنوبية: المفاوضات بين بيونج يانج وواشنطن تجري بسلاسة
30 مايو 2018 12:09
(د ب أ)
 ذكر المكتب الرئاسي في سول، اليوم الأربعاء، أن المفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة للتحضير لمحادثات القمة المرتقبة بينهما في يونيو المقبل، يبدو أنها تجري بسلاسة، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.
وقال مصدر رئيسي في المكتب الرئاسي اليوم بشأن اجتماع بين وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ونائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية ومدير جبهة الوحدة في الحزب، كيم يونج تشول في نيويورك بالولايات المتحدة، إنه يأمل في أن يحقق هذا الاجتماع نتائج مثمرة.
وذكر المصدر بشأن احتمال عقد قمة ثلاثية بين الكوريتين والولايات المتحدة للإعلان عن نهاية الحرب الكورية، أن ذلك يتوقف على نتائج القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.
وكانت وكالة "يونهاب" قد ذكرت في وقت سابق أن مدير المخابرات الكوري الشمالي السابق، كيم يونج تشول، استقل طائرة في بكين، اليوم، حيث سيتجه إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين هناك.
وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، أمس الثلاثاء، أن كيم يتجه إلى نيويورك مع تواصل المحادثات التمهيدية لقمة تاريخية محتملة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الشهر المقبل.
وسيصبح كيم ، أبرز شخصية كورية شمالية تزور الولايات المتحدة رسميا منذ سنوات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©