• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تدشن في رمضان أول مشروع ذكي للرقابة على الأسواق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

السيد حسن (الفجيرة)

السيد حسن (الفجيرة)

أعلنت وزارة الاقتصاد أنها في صدد الانتهاء من مشروع تقني يهدف إلى مراقبة الأسواق في الدولة إلكترونياً بوساطة آليات ذكية تم إدخالها واعتمادها للبدء في تطبيقها بداية شهر رمضان المبارك، حسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع مسؤولي البلديات ودوائر التنمية الاقتصادية ومنافذ البيع الكبرى وأصحاب البقالات في الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية بمناسبة الاستعدادات للشهر المبارك.

وقال الدكتور النعيمي إن وزارة الاقتصاد ستحكم سيطرتها التامة على الأسواق بداية رمضان المقبل، عقب تدشين الخدمات الإلكترونية الذكية في كل منافذ البيع الكبرى، لمراقبة الأسعار وتنفيذ المبادرات المطروحة من قبل تلك المنافذ والتأكد التام من جديتها من عدمه.

وأفاد بأنه سيتم تركيب من 5 – 12 شاشة عرض في كل منفذ بيع كبير، التي سيكون دورها رقابيا وفي ذات الوقت توعويا للجمهور، حيث ستعرض الخدمات والمبادرات التي يقدمها المنفذ من السلال وأسعارها المختلفة التي تبدأ من 100 – 200 درهم للسلة الواحدة، كما سيتم تدشين خدمات أخرى ذكية لتلقي الشكاوى مباشرة من المستهلك إلى فرق التفتيش، وسيتم تلقيها مصورة وحية، وسيتم التجاوب معها فوراً واتخاذ التدابير القانونية اللازمة في حق المراكز المخالفة لمبادرات السلع.

وذكر أن كميات الدقيق متوافرة في الأسواق، مطالباً أصحاب المخابز بالفجيرة بضرورة الالتزام التام بأسعار الخبز المحددة وعدم مخالفة الأوزان الخاصة بكل صنف.

وحذر بقالات الفجيرة والمنطقة الشرقية التي تخالف القوانين باستغلال التخفيضات التي تجريها منافذ البيع الكبرى والتي تتجاوز 40%، حيث تقوم تلك البقالات بشراء كميات كبيرة من السلع المخفضة من المنافذ وإعادة طرحها مرة أخرى بأسعار مرتفعة.

وأكد مسؤولو البلديات ودوائر التنمية الاقتصادية خلال الاجتماع الانتهاء من تشكيل جميع الفرق التفتيشية في أكثر من 9 مناطق رئيسية في الساحل الشرقي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا