• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

«التكنولوجيا الرقمية والابتكار» مادة أساسية للصف التاسع

«أبوظبي للتعليم»: المقررات متاحة إلكترونياً لـ 120 ألف طالب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكد مجلس أبوظبي للتعليم، إتاحة المقررات الدراسية إلكترونيا لأكثر من 120 ألف طالب وطالبةً في مختلف المراحل الدراسية وأولياء أمورهم والمعلمين، خلال العام الدارسي الجاري، كما وفر المجلس الاشتراك عبر الإنترنت في مواد الرياضيات ومهارات القراءة والكتابة والحساب، ما يتيح إمكانية الحصول على بيانات دقيقة وفورية عن أداء الطالب في المواد، حيث تتوفر بيانات جميع الطلبة من مختلف الحلقات الدراسية.

وأشار المجلس إلى جاهزية الميدان لمستجدات تطبيق نموذج أبوظبي المدرسي وتطورات الحلقة الثالثة في مدارس الإمارة، ودعا أولياء الأمور إلى لعب دور أكبر في متابعة وإرشاد الطلاب، ومراجعة المدارس والمرشدين الأكاديميين الذين تم توفيرهم في جميع المدارس، حيث تم تخصيص مرشد أكاديمي لعدد من الفصول، يلتقي الطلاب أسبوعياً.

وأشار المجلس إلى أن جميع المواد بالنسبة للصف العاشر إجبارية، وتشمل اللغة العربية والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، والرياضيات والكيمياء، والفيزياء، وبالنسبة للصف الحادي عشر فجميع المواد إجبارية، بالإضافة إلى المواد الخاصة بالأنشطة، كما تمت إتاحة الفرصة لمواد اختيارية تشمل علوم الأرض والكيمياء والأحياء.

وأكدت الدكتورة كريمة مطر المزروعي، المدير التنفيذي لقطاع التعليم المدرسي بالإنابة، خلال مؤتمر صحفي أمس، أن العام الدراسي الجاري يشهد تقديم مادة أساسية إلى طلبة الصف التاسع وهي مادة «التكنولوجيا الرقمية والابتكار»، وستعمل هذه المادة على تهيئة الطلاب لموضوعات متقدمة في التكنولوجيا والابتكار في الحلقة الثالثة في السنوات القادمة، وذلك ضمن خطة المجلس الاستراتيجية في تعميم النموذج الذي أطلقه في 2010 في مدارس إمارة أبوظبي، وتهدف الخطة إلى ضمان مستوى تعليم متميز وعالي الجودة لجميع الطلبة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي.

وأوضحت أن نموذج أبوظبي المدرسي عمل منذ بداية تطبيقه، على تمهيد الطريق أمام المدارس حول كيفية تقديم الوسائل المناسبة للطلبة وفقاً لمهارات القرن الحادي والعشرين للتعليم والتعلم، وإعداد الطلاب لمواجهة مرحلة ما بعد النفط من خلال الاستثمار في العنصر البشري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض