• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قيمة أصول الشركة في أسواق المال المحلية بلغت 920 مليون درهم خلال الربع الأول

«أبوظبي للاستثمار»: استثمارات الشركات الإماراتية الخاصة بالأسهم تنمو 70% في 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

نمت موجودات الصناديق الاستثمارية الخاصة التابعة للشركات الإماراتية التي تستثمر أصولها في أسواق المال المحلية والإقليمية، بنسبة تصل إلى 70% خلال عام 2013، بحسب ساتشين موهندرا، مدير صناديق الاستثمار بأسواق المال المحلية والخليجية بشركة أبوظبي للاستثمار.

وقال موهندرا لـ”الاتحاد”: إن أصول شركة أبوظبي للاستثمار المستثمرة في أسواق الإمارات المالية، قد نمت بنسبة 25% خلال الربع الأول من العام الحالي، لتصل إلى نحو 920 مليون درهم.

وأوضح أن شركة أبوظبي للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي والمتخصصة في إدارة الاستثمارات بأسواق المال وصناديق الدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تستثمر نحو نصف أصولها في أسواق المال المحلية بالدولة.

وقال: إن إجمالي قيمة موجودات الصناديق التابعة للشركة المستثمرة في الأسواق المحلية والإقليمية، تقدر بنهاية الربع الأول من 2014 بنحو 500 مليون دولار (1,84 مليار درهم).

ولفت موهندرا إلى أن موجودات الصناديق التابعة للشركات الإماراتية الخاصة (بدون الصناديق السيادية)، وفقا لبعض الدراسات قد سجلت نموا بنسبة تتراوح بي 60% إلى 70% خلال العام الماضي، لتصل موجوداتها إلى حوالي 7,5 مليار درهم (نحو ملياري دولار أميركي) حاليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا