• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سترفع عدد الغرف إلى 31 ألفاً

افتتاح 21 منشأة فندقية جديدة في إمارة أبوظبي العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

تشهد إمارة أبوظبي العام الحالي افتتاح 21 منشأة فندقية جديدة، ستضيف نحو 5 آلاف غرفة فندقية، الأمر الذي سيرفع عدد الغرف بالإمارة إلى 31 ألفاً بنهاية العام، بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وأشارت بيانات الهيئة التي حصلت «الاتحاد» على نسخة منها، إلى أن «أبوظبي للسياحة» تهدف لاستقطاب 3,1 مليون نزيل فندقي نهاية العام الحالي، و3,2 مليون نزيل العام المقبل، على أن أهدافها طويلة المدى تتمثل في أن تستقطب 7,9 مليون نزيل بحلول عام 2030، وأن يرتفع إجمالي عدد الغرف الفندقية في أبوظبي إلى 74 ألف غرفة.

وأكد عاملون في القطاع الفندقي بأبوظبي أن افتتاح منشآت جديدة في أبوظبي سيكون له أمر إيجابي على السياحة في الإمارة، لا سيما أن الطلب حالياً أصبح يوازي المعروض من الغرف، الأمر الذي لن يؤثر على أسعار الغرف والإيرادات الفندقية.

وقال سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتيننتال»، العلامة التي تضم فندق «كراون بلازا» وأجنحة «ستيبريدج» الفندقية، إن افتتاح فنادق جديدة بأبوظبي يعتبر أمراً إيجابياً للقطاع خلال العام الحالي، حيث لن تتأثر إيرادات الفنادق والأسعار مثل ما حصل في سنوات سابقة، مرجعاً ذلك إلى أن الطلب ينمو بشكل ملحوظ، وهو ما يوازي الزيادة في المعروض من الغرف، مضيفاً أن الأسعار أصبحت واقعية ومناسبة.

وأكد أن أبوظبي ستحقق الهدف المنشود باستقطاب3,1 مليون نزيل بنهاية العام الحالي، حيث أصبحت الإمارة وجهة سياحية مهمة للأعمال والحوافز والترفيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا