• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

الهند تلغي تراخيص 9 آلاف منظمة غير حكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

(د ب أ)

صرح مسؤولون اليوم الثلاثاء بأن الهند ألغت تراخيص ما نحو 9 آلاف من المنظمات غير الحكومية الممولة من الخارج، وذلك بعد تخلفها عن تقديم تقاريرها السنوية. وكان أمر صادر عن وزارة الداخلية خلال الشهر الجاري قد أوضح أن 10 آلاف و343 منظمة لم تقدم تقريرها السنوي بين 2009 و 2012. وتم إرسال إخطارات إلى هذه المنظمات لتقدم تقاريرها قبل أكتوبر، إلا أن 229 منها هي التي استجابت.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة «كيه.إن. داتواليا» أنه تم إلغاء تسجيل 8975 منظمة لعدم التزامها بالقواعد المنصوص عليها في «قانون لوائح المساهمات الأجنبية». ويلزم القانون المنظمات التي تحصل على تمويل أجنبي بالتقدم سنويا بتفاصيل المساهمات التي حصلت عليها ومصدرها والغرض الذي أنفقت فيه. وذكر المسؤول أنه وفقا للمعلومات التي لديه ، فإن جميع المنظمات التي سحبت تراخيصها توجد مقارها داخل البلاد.

وشدد المتحدث على أنه «تم إتاحة وقت كاف للمنظمات للرد ، لقد اتبعنا القانون»، نافيا أن تكون الحكومة شنت حملة تضييق على المنظمات. ووفقا للتقديرات الرسمية، فإن الهند بها نحو مليوني منظمة غير حكومية، ما يجعلها من بين الأعلى في العالم. وفي عام 2012 بلغ عدد المنظمات المسجلة على أنها تتلقى مساهمات أجنبية 43 ألفا و527 منظمة.

وتنهج المؤسسة الأمنية في الهند خطا متشددا ضد المنظمات غير الحكومية بعد صدور تقرير استخباراتي العام الماضي اتهمها بإعاقة نمو الاقتصاد من خلال قيامها بحملات ضد مشروعات البنية التحتية والمشروعات الصناعية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا