• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مصر تمنح حسين الجسمي دكتوراة فخرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

الاتحاد نت - أبوظبي

منحت أكاديمية الفنون المصرية دكتواة فخرية للفنان حسين الجسمي  «السفير فوق العادة للنوايا الحسنة» خلال احتفالية فنية وثقافية ضخمة، غلب عليها الدفء الإنساني والغناء والموسيقى. وأقيمت الاحتفالية بعنوان «مصر تفخر بعروبتها»  في المركز الأكاديمي للثقافة والفنون قاعة سيد درويش، برعاية وحضور وزير الثقافة المصري عبد الواحد النبوي، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وعادل عدوي وزير الصحة، وأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، وسفير الإمارات لدى القاهرة ودبلوماسيين عرب وأجانب وقيادات عسكرية مصرية ومسؤولين، وعدد كبير من أهل الصحافة والإعلام المصرية والعربية.

وبعد عرض تقرير خاص عن مسيرة الفنان حسين الجسمي، أعلنت الدكتورة أحلام يونس رئيس أكادمية الفنون منحه شهادة الدكتوراه الفخرية، وقدمته للحضور بصفة «الدكتور» حسين الجسمي، وقدمت إليه شهادة الدكتوراه ودرعاً خاصاً بمناسبة التكريم، ليبادر الجسمي بالانحاء لرفع قصاصات «العلم المصري» التي كانت تغلف شهادة الدكتوراه الفخرية، وتقبيله والإحتفاظ به ملفوفة بيده حتى نهاية الحفل.

وقال الجسمي في كلمته، «عندما تسأل الناس كلها من هم (أجدع ناس؟) يقولون لك المصريون. وأنا اليوم، وفي هذه اللحظة التاريخة في مشواري الفني، ومعي هذا التكريم الذي أفتخر به، كان بودي أن يحضر الاحتفالية 100 مليون مصري هنا أمامي كي أشكرهم فردا فردا، وأقول للعالم، هؤلاء هم المصريين (أجدع ناس). ثم أضاف «مصر قدمت لي الكثير، وما قدمته لها يعتبر شيئاً قليلاً بجانب ما قدمته لي». وتابع «الفن الذي أنتمي له، هو نوع من أنواع ثقافتنا في الإمارات التي عشتها وأخذتها معي إلى مصر والوطن العربي كله، ونمت معي هنا في مصر التي أعتبرها مفترق الطرق الذي يلتقي فيه كل العرب بثقافتهم وأدبهم».

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا