• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل العشرات من مقاتلي «طالبان» شمال أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

(د ب ا)

أعلن مسؤول أمني اليوم الثلاثاء أن ما لايقل عن 28 من مقاتلي «طالبان»، بينهم أحد القادة، قتلوا في شمال أفغانستان. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية صديق صديقي «قتلت قوات أمنية أفغانية القائد الطالباني البارز الملا مصطفي و27 آخرين مساء أمس الأثنين في مقاطعة إمام صهيب بإقليم قندوز». وقال مسؤولون إن مئات المسلحين حاصروا وسط المقاطعة في وقت متأخر أمس الأول الأحد، إلا أن الموقف تحسن اليوم بعد وصول التعزيزات.

وقال سيد ساروار حسيني رئيس شرطة الإقليم إن «القوات الأمنية في وضع هجومي الآن مدعومة بالمروحيات العسكرية». وقال إمام الدين قريشي حاكم منطقة إمام صهيب إن المسلحين ألحقوا الضرر بستة جسور لعرقلة سير القوات الأمنية. وأشار زمراي بايكان المسؤول في الشرطة المحلية الى وجود «مقاتلين أجانب» في صفوف المهاجمين.

وقال حبيب الله محتشم رئيس مقاطعة قلعة الزال، التي تبعد 60 كيلومترا جنوب غرب البلاد، إنه تم قتل 15 متمردا في اشتباكات وقعت مؤخرا وأدت لمقتل 3 من أفراد الأمن. وقال شهود عيان إن اشتباكات متقطعة مازالت دائرة حول الإقليم. وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن مقاتلي الحركة نصبوا كمينا للقوات التي كانت في طريقها لإمام صهيب. وأضاف «لقد تكبدت القوات خسائر فادحة». ويشار إلى أن هذا هو أول هجوم يشنه المتمردون في شمال أفغانستان منذ أن أنهت قوات حلف شمال الأطلسي «الناتو» مهمتها في ديسمبر الماضي. وكان المتمردون قد أعلنوا الجمعة الماضية بدء هجماتهم السنوية خلال فصل الربيع، التي تتزامن مع تحسن أحوال الطقس بعد أشهر الشتاء القارس.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا