• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

وزير التربية يبحث مع نظيره المصري تعزيز التعاون في مجال التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

بحث معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم مع معالي الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال التربية والتعليم.

وذكر بيان أصدرته وزارة التربية والتعليم المصرية أمس أن اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة في القاهرة، تناول أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم ومن بينها التعاون القائم مع دولة الإمارات لتدريب المعلمين وتدريب القيادات التعليمية، حيث تقوم الإمارات بإعداد مركز التدريب الموجود في روكسي على أحدث النظم العالمية، وسيتم البدء بتدريب المعلمين المصريين من خلال خبراء أجانب تمهيداً لتخريج مدربين مصريين يقومون بدورهم بتدريب باقي المعلمين المصريين. وأضاف البيان أن الدكتور محمود أبو النصر أكد لمعالي حميد القطامي الذي يزور القاهرة للمشاركة في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الإدارية، أن الشعبين المصري والإماراتي أسرة واحدة متمنياً ازدهار التعاون ودوامه بين الجانبين.

وأشار أبو النصر إلى أن وزارة التربية والتعليم المصرية ستستعين بكتب اللغة الإنجليزية الخاصة بدولة الإمارات، لافتاً إلى الحاجة إلى 12 مستوى للغة الإنجليزية.

وأطلع أبو النصر معالي القطامي على نماذج من المناهج الجديدة التي أعدها مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لتبادل المناهج والتعرف على ما يمكن الاستعانة به من الجانبين. (أبوظبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض