• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

للتيسير على المتبرعين وإتاحة خيارات متعددة

«الهلال» تطلق الحملة الترويجية لأجهزة التبرع الإلكتروني في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أطلقت هيئة الهلال الأحمر، الحملة الترويجية لأجهزة التبرع الإلكتروني في دبي، يوم أمس الخميس ولمدة 10 أيام، لتكون المحطة الثانية بعد أبوطبي في الترويج للتبرع لمشاريع الهيئة من خلال أجهزة إلكترونيه، وتنوي الهيئة الترويج لهذه الأجهزة على مستوى الدولة، وفق جدول زمني محدد، حيث ستكون مدينة العين هي المحطة التالية لهذه الحملة، حيث سيتم عرض الأجهزة في المدينة قبل نهاية الشهر الجاري.

ودشن الحملة، محمد سعيد الرميثي، نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالوكالة، في مول دبي أمس، بعرض 4 أجهزة إلكترونية لتلقي التبرعات إلكترونيا، و3 شاشات عرض لمشاريع الهيئة والاختيار من بينها، ثم التبرع عن طريق مندوب الهيئة، وذلك بحضور العديد من الشخصيات الرسمية وممثلين عن الجمعيات والمؤسسات الخيرية والإنسانية العاملة في دبي. وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، في كلمة له: إن: “هذا المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس الهيئة، وتجسيداً لتوجهات الحكومة الذكية واعتماد الأتمتة على أوسع نطاق”.

وأضاف: “تم في المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع نشر هذه الأجهزة في ثلاثين موقعاً في أبوظبي، ثم المرحلة الثانية في دبي وبعض الفروع كحملة ترويجية والثالثة لتعميم هذه الأجهزة على مستوى الدولة وفي المراكز التجارية”.

وأشار الفلاحي، إلى أن سياسة الهلال الأحمر، تتجه دائماً إلى التيسير على المتبرعين وإتاحة الخيارات الواسعة أمامهم للمساهمة في برامج وأنشطة الهلال الأحمر سواء على المستوى المحلي أو المستوى العالمي.

وأوضح أن طاولة التبرع الآلية التي تم إطلاقها في احتفال أقيم في دبي مول ، تعتبر أول جهاز من نوعه على مستوى العالم يقدم خيارات واسعة وسهلة أمام المتبرعين ويربط المتبرع مباشرة مع النظام المالي الآلي للهيئة.

من جانبه قال محمد عبدالله الحاج الزرعوني، مدير هيئة الهلال الأحمر فرع دبي، في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في تدشين الحملة في دبي مول، إن “ هذا المشروع يحتوي على نوعين من أجهزة التبرع الآلية، الأول هو طاولة التبرع الآلي وهذه تتيح للمتبرع اختيار المجال الذي يرغب بالتبرع من خلاله بمساعدة مندوب جمع التبرعات ويتم دفع التبرع إلى المندوب”. وأضاف: “النوع الثاني هو جهاز تبرع آلي بالكامل، حيث يختار المتبرع مجال التبرع المطلوب ويقوم بالدفع عبر الجهاز مباشرة إما بطريق بطاقة الائتمان أو نقداً، وتتيح أجهزة التبرع الآلية خيارات واسعة وسهلة أمام المتبرعين، على سبيل المثال يمكن للمتبرع كفالة يتيم أو أكثر خلال دقيقة واحدة من خلال جهاز التبرع الآلي”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض