• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

افتتح مؤتمر الموارد البشرية الدولي الخامس بمشاركة 500 خبير من 10 دول

الحمادي: الإنسان على رأس أولويات خليفة.. والقيادة تشجع الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)-

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن الإمارات أولت العنصر البشري أهمية خاصة، وواصلت العمل بهذا النهج منذ عهد المغفور له «بإذن الله» الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وحتى هذا الوقت. وقال معاليه، «وضعت دولة الإمارات، الإنسان في صلب اهتمامها بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأضاف: «إن ما تشهده الدولة من تقدم وريادة، جاء نتيجة حتمية لهذا الاهتمام برأس المال البشري، ودعم مفهوم التنمية البشرية والاستثمار الأمثل في الإنسان وتشجيع ثقافة الابتكار والإبداع، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة على الصعد كافة».

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه، مؤتمر الموارد البشرية الدولي الخامس، الذي عقدته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أمس، بمشاركة 500 خبير من 10 دول في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر ليومين، بعنوان «الإبداع والرؤية المستقبلية لرأس المال البشري»، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

جهود الدولة

وقال معالي الحمادي: «لقد رسخت دولة الإمارات بفضل الله ثم برؤية قياداتها الحكيمة وجهود أبنائها، مكانتها على خارطة التنافسية العالمية، وتصدرت مراتب متقدمة عالمياً وعلى أكثر من صعيد، لا سيما في الكفاءة الحكومية، وكونها تحتل المرتبة الأولى وللعام الرابع على التوالي ضمن قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والعمل». وأشار إلى أن الدولة خطت خطوات واسعة نحو تطبيق أفضل ممارسات الموارد البشرية وأنظمتها، لما فيه نمو وازدهار رأس المال البشري، «على اعتباره ركيزة عملية التنمية الشاملة، وهذا الأمر تجسد في وزاراتنا ومؤسساتنا الاتحادية والمحلية والمؤسسات الرائدة في القطاع الخاص بالدولة». ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات والقضايا التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتطوير رأس المال البشري وتمكينه منها: الاتجاهات الحديثة في الموارد البشرية، وكيفية إدارة المواهب في عصر المعلوماتية، وآلية استخدام المعايير والتكنولوجيا في رفع إمكانات ومهارات الموارد البشرية، ومستقبل رأس المال البشري ودوره في إدراك الرؤى الوطنية والمؤسسية. ويتناول المؤتمر موضوعات «الجيل القادم لمنظومة المكافآت، ودوره في الحفاظ على الموظفين، والتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة الخاص بالانتقال الديناميكي للمواهب والقيمة المضافة للمؤسسة، وإدارة تنوع القوى العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز الميزة التنافسية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض