• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

70% منها من الإنتاج المحلي

الاقتصاد: توفير 370 ألف رأس من الأضاحي خلال أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

يوسف العربي (دبي)

أعلنت وزارة الاقتصاد عن توفير 370 ألف رأس من الأضاحي منها 157 ألف رأس من الأضاحي المستوردة من الهند، وأستراليا، والسودان، وأذربيجان، وجورجيا، بحسب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وقال النعيمي خلال الاجتماع الذي عقده أمس مع عدد من كبار التجار في سوق المواشي بدبي أمس بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية وبلدية دبي، لمناقشة الاستعدادات الجارية لاستقبال موسم عيد الأضحى المبارك، إن الإنتاج المحلي يغطي نسبة تتراوح بين 60% و70% من احتياجات السوق المحلية من الأضاحي، مشيراً إلى دور المزارع الوطنية التي تم تطويرها في أبوظبي في زيادة نسبة الإنتاج المحلي من مجموع الأضاحي.

وأوضح النعيمي أن تدفق رؤوس الأضاحي المستوردة على الإمارات سيبدأ مع مطلع الشهر المقبل، ويستمر حتى 10 سبتمبر مع حلول موعد عيد الأضحى المبارك.

وأكد النعيمي أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع كبار تجار الأغنام في الدولة لتوفير الكميات التي تتناسب مع احتياجات السوق والعمل على وصولها للمستهلك النهائي بأسعار معقولة تتناسب مع تكلفة الإنتاج والاستيراد.

وتوقع النعيمي خلال الاجتماع أن تشهد أسعار الأضاحي استقراراً ملموساً خلال العام الحالي مقارنة بمستويات الأسعار خلال العام السابق، وذلك نتيجة التنسيق المسبق بين الوزارة والمستوردين وتفعيل الرقابة الميدانية على الأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا