• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي للجودة» تختار حسين الفردان رئيساً لمجموعة الأفكار العربية وأفكار الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

اختار مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، حسين الفردان، مدير مركز الابتكار بجمارك دبي، رئيسا لمجموعة الأفكار العربية ومجموعة أفكار الإمارات التابعة لمجموعة دبي للجودة، للسنوات الأربع القادمة. وبهذا تتوج جمارك دبي شراكاتها الاستراتيجية مع منظمات الأفكار العالمية للمرة الثالثة على التوالي. حيث اختارت منظمة الأفكار البريطانية حسين الفردان عضواً في مجلس إدارتها، قبل أشهر قليلة، ليكون أول عضو فردي ينضم للمنظمة منذ تأسيسها عام 1987. وكان مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة اختار في عام 2012، المدير التنفيذي لقطاع الشراكة الحكومية والشؤون المجتمعية في جمارك دبي للمرة، لرئاسة مجموعة الأفكار العربية ومجموعة أفكار الإمارات.

وأسست دائرة التنمية الاقتصادية في دبي منظمة «مجموعة دبي للجودة» غير الربحية عام 1994 لتكون مركزاً للتميز. وتسعى المجموعة إلى مد يد فرص الشراكة للمؤسسات والشركات في دولة الإمارات لتحسين معايير الجودة في خدماتهم والارتقاء بثقافة الجودة والتميز المؤسسي. وذلك من خلال تقديم الاستشارات وإقامة مؤتمرات وندوات وورش تدريبية في هذا المجال وإجراء مقارنات معيارية بين الشركات الأعضاء في المجموعة. وأطلقت مجموعة دبي للجودة جائزة ومؤتمر أفكار الإمارات لإبراز نماذج وقيادات إماراتية ناجحة، لدفع وتحفيز الشباب الإماراتي وغيرهم على عرض إنجازاتهم على مستوى الدولة.

من جانبه، أعرب حسين الفردان عن خالص الشكر والتقدير لمجموعة دبي للجودة لاختياره بصفته مديراً لمركز الابتكار في إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي بجمارك دبي ليتولى رئاسة مجموعة الأفكار العربية وأفكار الإمارات، مؤكدا عزمه على العمل من خلال موقعه الجديد على تعزيز الجهود الوطنية لتحفيز الإبداع والابتكار.

وابتكر حسين الفردان نظرية وآلية لتصنيف الأفكار والاقتراحات الجديدة تربط صناعة الأفكار بصناعة اللؤلؤ الطبيعي، وتم تطوير هذه الآلية بناء على أبحاث ودراسات أعدت بالاستعانة بخبراء اللؤلؤ الطبيعي في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، ليتم من خلال هذه الدراسة تصنيف الأفكار الجديدة وفقا للأسس المتبعة في صناعة وتجارة اللؤلؤ الطبيعي على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا