• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

برنامج توعوي بمرض «الهيموفيليا» بمستشفى دبي

«أطباء العيادة الذكية» يحذرون المرضى من تناول الأدوية المسيلة للدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

أكد الدكتور عبد الرحمن الجسمي المدير التنفيذي لمستشفى دبي، على أهمية التوعية بمرض الهيموفيليا «سيولة الدم» واتخاذ الإجراءات اللازمة للكشف المبكر عن المرض ووضع الخطط والبرامج التثقيفية والعلاجية للتعايش معه، وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية لتطبيق أفضل الممارسات الطبية في هذا المجال.

ولفت الدكتور الجسمي خلال اليوم التوعوي الذي نظمه مستشفى دبي بمناسبة اليوم العالمي للهيموفيليا إلى الاهتمام الذي توليه هيئة الصحة بدبي للتوعية بمختلف الأمراض بما فيها أمراض النزف الوراثية كالهيموفيليا، التي تعد أحد الأمراض الوراثية النادرة، والمزمنة التي تصيب حالة واحدة بين كل (10,000) عشرة آلاف مولود عالمياً.

وتضمن برنامج التوعية العديد من المحاضرات العلمية وورش العمل التثقيفية الموجهة إلى الكوادر الطبية والتمريضية ومقدمي الرعاية الصحية ومرضى الهيموفيليا وذويهم بشكل عام.

كما شاركت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، بفعاليات اليوم التوعوي بمرض الهيموفيليا «سيولة الدم» الذي يعد أحد أمراض الدم الوراثية الناتجة عن نقص أحد عوامل التجلط في الدم بحيث لا يتخثر دم الشخص المصاب بمرض الهيموفيليا بشكل طبيعي، مما يجعله ينزف لمدة أطول.

وشارك في العيادة الذكية كل من الدكتورة آمنة سالم المهيري أخصائي أول أمراض الدم بمستشفى دبي، والدكتورة هديل محمود عمار أخصائي أمراض الدم بمستشفى دبي.

وحذر الأطباء مرضى الهيموفيليا من تناول الأدوية المسيلة للدم مثل البروفين والأسبرين والفولترين والأرفرين ، وهي تستخدم عادة لخفض درجة الحرارة وتسكين الألم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض