• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

تشمل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شراكة بين «مبادلة» و «فينترسهال» الألمانية للاستثمار في النفط والغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

عمر عليمات (أبوظبي) - تخطط «مبادلة للبترول» و«فينترسهال» للدخول في شراكات بمشاريع النفط والغاز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تشمل مجالي التنقيب وتطوير الحقول، بحسب راينر زيله، الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية.

وقال زيله لـ«الاتحاد» إن شركته مهتمة بالاستثمار والعمل في المشاريع الكبرى المستقبلية، والاستفادة من الفرص التي توفرها أبوظبي، واصفاً الإمارة بـ«جنة المستثمرين».

وأوضح أن اتفاق التعاون الذي أبرمته الشركة مع «مبادلة للبترول» يؤسس لإقامة شراكات في مشاريع النفط والغاز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ ستعمل الشركتان على الاستفادة من الإمكانات المتاحة لديهما، لاسيما الخبرات المتراكمة في مجال التقنيات المتطورة التي تتميز بها «فينترسهال»، إضافة إلى ما تمتلكه «مبادلة» من قدرات كبيرة.

وأشار إلى أن نطاق التعاون بين الشركتين سيكون خارج الإمارات، إذ يقوم الجانبان حالياً بتحديد المشاريع المستهدفة في مجالي النفط والغاز.

وأشار إلى الفوائد التي ستعود على كلتا الشركتين، دون أن يفصح عن تفاصيل الاتفاق، إلى حين وضع التصور النهائي للمشاريع، التي سيتم الدخول بها بالشراكة مع «مبادلة للبترول».

ونوه راينر زيله بطريقة التفكير الاقتصادي الذي تنتهجه الإمارة، وما تتميز به من قدرات وإمكانات، مؤكداً أنه «ليس المهم أين نعمل بل مع من نعمل»، نظراً لكون الشراكات والتحالفات الناجحة هي تلك التي تقوم على الأفكار المشتركة والأشخاص العاملين على تطبيقها، وهذا ما تتمتع به الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا