• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

غنتها في «حكايتي مع الزمان»

«لولا الملامة».. بين عذوبة صوت وردة وإبداع عبدالوهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

القاهرة (الاتحاد)

«لولا الملامة» تمثل مزيجاً فريداً من القوة، وعذوبة الصوت، ورقة الكلمات وبساطتها، وعمق التعبير وإبداع اللحن.

وحققت نجاحاً كبيراً، وكان الجمهور يطلبها باستمرار في الحفلات.

وقدمت وردة هذه الأغنية في فيلم «حكايتي مع الزمان»، الذي شاركت في بطولته أمام رشدي أباظة ويوسف وهبي، وعرض عام 1973، وجسدت فيه شخصية مطربة تتزوج صاحب شركة مقاولات وترزق منه بابنة، ويجبرها على ترك الفرقة، ويحرمها من رؤية ابنتها، وتنشأ علاقة حب بينها وبين حسني مخرج الفرقة الجديد، لكن زوجها يعود إليها ويعدها بالاستقامة، فتتردد في الاختيار، هل تترك فنها وحبها؟ أم تعود إلى أسرتها وابنتها؟ وأثنى النقاد على الفيلم ثناءً كبيراً.

ويؤكد معاصرون للأغنية، التي كتب كلماتها الشاعر مرسي جميل عزيز، أنها ليست عملاً خالصاً لملحنها الموسيقار محمد عبدالوهاب، وأنه فقط وضع الإطار العام للحن، وأن من وزعها وصاغ تفاصيلها هو بليغ حمدي.

والأغنية موجودة بصوت عبدالوهاب في تسجيلات نادرة على موقع اليوتيوب، كما غنتها شيرين عبدالوهاب ونانسي عجرم وسلمى رشيد وفضل شاكر، وكانت إليسا ضمتها لألبومها «أسعد واحدة» الذي صدر عقب رحيل وردة بفترة قصيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا