• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

تزور هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة غداً

إضافة الفحوص الوقائية لخدمات العيادة المتنقلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» عن بدء إجراء فحوص «وقاية» عن طريق العيادة المتنقلة. ومن المقرر أن تزور العيادة المتنقلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة يوم غد الثلاثاء 30 أغسطس ولمدة ثلاثة أيام لإجراء فحوص «وقاية» لما يقارب 150 مواطناً يعملون في الهيئة.

وقال الدكتور مبارك حمد الدرمكي المدير التنفيذي للشؤون الإكلينيكية بالإنابة في الخدمات العلاجية الخارجية، «قمنا مؤخراً بترخيص وتجهيز العيادة المتنقلة لإجراء فحوص وقاية. وقد لاقت حتى الآن إقبالاً جيداً واستحساناً لا سيما من الجهات الحكومية».

وأضاف الدرمكي «يأتي هذا التعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تماشياً مع سعينا لتفعيل الشراكات الاستراتيجية من جهة ولتسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات الوقائية التي من شأنها مساعدتهم على التعرف على حالتهم الصحية وبالتالي تمكينهم من تحسين نمط حياتهم للمحافظة على صحتهم وتجنب الأمراض. وتمكن العيادة المتنقلة المؤسسات الحكومية من تسهيل وصول موظفيها إلى الخدمات الوقائية بالقرب من أماكن عملهم وفي بيئة مريحة ومجهزة».

وتشمل فحوص «وقاية»، وهو أحد برامج هيئة الصحة بأبوظبي، تعبئة الاستبيان وإجراء الفحص السريري بالإضافة إلى الفحوص الطبية التي تكشف عن العوامل التي قد تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية ومن تلك الفحوص قياس مستوى ضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم ومعدل السكر في الدم ومعدل الكوليسترول في الدم ومعدل فيتامين د ووظائف الكلى وحالة التدخين والتعرف على مستوى النشاط البدني. ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية الشركة بالريادة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية.

وفور ظهور النتائج، في مدة أقصاها 72 ساعة، يقوم الطبيب المختص في العيادة المتنقلة بشرح النتائج للموظف ومناقشة سبل تحسين حالته الصحية ووضع خطة متكاملة لذلك قد تشمل تحويله إلى تخصصات طبية أخرى في المراكز أو المستشفيات التابعة لشركة صحة.

وتوفر العيادات المتنقلة، التي يبلغ عددها ثلاث عيادات، خدمات طبية متعددة تشمل الفحص الطبي للإقامة بالإضافة إلى تغطية المناسبات والأحداث الرياضية وأماكن الاحتفالات والمهرجانات لتقديم الرعاية الصحية الأولية والطب العام، كما تشارك العيادات المتنقلة سنوياً في إجراء الفحص الوقائي الشامل لطلاب المدارس في أنحاء إمارة أبوظبي والذي يشمل الكشف السريري على الطالب، فحص مؤشر كتلة الجسم، وفحص النظر والسمع، وفحص (انحناء العمود الفقري)، وفحص الدم بالإضافة إلى الكشف الشامل على صحة فم وأسنان الطالب مع تقديم العلاج الوقائي للأسنان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض