• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

خلال الأسبوع الأول من تطبيق التعديلات الجديدة

1600 مخالفة مرورية لسائقي المركبات في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 يوليو 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حررت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة 1600 مخالفة مرورية خلال الأسبوع الأول من تطبيق التعديلات المرورية الجديدة وفقاً للقرار الوزاري رقم 178 لعام 2017م بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري وجدول المخالفات التي دخلت حيز التنفيذ في الأول من يوليو الجاري.

وحرصت شرطة رأس الخيمة وقبل تطبيق اللائحة الجديدة على توعية مختلف سائقي المركبات والجمهور بها عبر الحملات المنفذة في مختلف المواقع والكتيبات والبروشورات التوعوية التي وزعت على الجميع بهدف دعوتهم التقيد التام لتجنب تحرير المخالفات في حال عدم الالتزام بها.

وقال العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، إن الأسبوع الأول تحديداً خلال الفترة من 1-8 يوليو الجاري من تطبيق التعديلات المرورية الخاص بجدول المخالفات حررت نحو 1600 مخالفة مرورية متنوعة.

وذكر أن شرطة رأس الخيمة قامت بتكثيف برامج التوعية الموجهة إلى الجمهور من السائقين ومستخدمي الطريق بالتعديلات الجديدة التي ستطبق خلال توزيع البروشورات التوعوية للتعريف باللائحة المرورية الجديدة والعمل بها والالتزام بما نص عليه القانون لتعزيز الثقافة المرورية والارتقاء بسلوك مستخدمي الطريق، وحثهم على استخدام أحزمة الأمان وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة والالتزام بالسرعات المقررة على الطرق، وترك مسافة كافية بين المركبات وعدم التجاوز من كتف الطريق أو الانحراف المفاجئ مما يشكل خطورة بالغة وغيرها.

وأكد أن الحملات التوعوية والتفتيشية مستمرة لضبط غير الملتزمين بالقواعد والأنظمة المرورية المعمول بها على مستوى الدولة، داعياً السائقين الالتزام بقانون السير والمرور والمحافظة على حياتهم لضمان أفضل مستويات الوعي المروري لدى المواطنين والمقيمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا