• الجمعة 27 شوال 1438هـ - 21 يوليو 2017م

شهر حبساً مع إيقاف التنفيذ لأم مهملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 يوليو 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

قضت محكمة الجنح في رأس الخيمة بمعاقبة عربية بالحبس لمدة شهر مع وقف التنفيذ لما نسب إليها من تهم بالإهمال في رعاية طفلها الرضيع، وتعريض حياته للخطر.

وكانت النيابة العامة في رأس الخيمة قد حركت الدعوى ضد الأم التي كانت على خلافات كبيرة مع زوجها انتهت بالطلاق الذي لم يضع حداً لهذه الخلافات، والتي امتدت لتطال الطفل الرضيع الذي تمت محاولات التخلص منه بإلقائه أمام باب أحد المنازل المجاورة، والذي سارع أهله بإبلاغ الجهات المسؤولة والتي تعرفت على والدي الطفل. وطلب الأب السماح له بإجراء التحاليل اللازمة لإثبات النسب، وبعد إجرائه لتلك التحاليل قام بتسلم الطفل لفترة قبل تسليمه مرة أخرى لوالدته التي تعهدت برعايته، وعدم إهماله أو تعريض حياته للخطر، وكانت خلافات حادة قد وقعت بين الزوجين قبل ولادة الطفل أدت للطلاق بينهما، وألقت هذه الخلافات بظلالها على الطفل الذي كان ثمرة هذا الزواج الوحيدة، والذي تعرض للخطر عقب ولادته مباشرة.

وكانت محكمة الاستئناف قد رفضت الاستئناف المقدم من والدة الطفل لمضي المدة القانونية على الطعن، فيما طعنت النيابة أمام محكمة التمييز التي ستنظر القضية خلال الفترة المقبلة، والذي طالبت بتطبيق عقوبات قاسية على الأم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا