• الأحـد 02 أكتوبر 2016م

تحت شعار «مدرستي سعادتي»

«أبوظبي للتعليم»: نسبة الحضور مرضية وانطلاقة مبشرة لعام دراسي جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكد مجلس أبوظبي للتعليم انتظام الدراسة في جميع المدارس الحكومية، وتسلم كافة الطلاب في جميع المدارس للكتب، مشيراً إلى أن نسبة الحضور مرضية في كافة المراحل، بالمدارس الحكومية والخاصة، مع بدء العام الدراسي الجديد 2016- 2017.

وأعرب محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم عن ارتياحه للبداية المبشرة للعام الدراسي 2016- 2017، التي بدأت أمس في جميع مدارس الإمارة من خلال دوام الطلبة والهيئات الإدارية والتعليمية والفنية، حيث تفقد مدرسة حمدان بن زايد في أبوظبي، وتابع سير الدراسة في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد والتزام الطلبة بدوامهم المدرسي.

كما تفقد الظاهري يرافقه عدد من مديري الإدارات والمسؤولين بالمجلس، أنشطة المدارس واستعداداتها للخروج بعام دراسي ناجح، وصاحب ذلك إطلاق المجلس لحملة «مدرستي سعادتي»، بهدف تشجيع الطلبة على الدراسة والاجتهاد ليصبحوا أطباء ومهندسين وبناة مستقبل الغد.

وقال المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، في كلمة ترحيبية بالطلبة عقب أدائهم الطابور الصباحي وأدائهم النشيد الوطني «أتمنى أن يكون العام الدراسي الجديد سعيداً على الجميع في الدولة، وفي إمارة أبوظبي»، مؤكداً سعادته بالتواجد معهم في اليوم الأول للدوام المدرسي، ورؤية هذا النشاط للطلاب والمعلمين، وحضور أولياء الأمور وحرصهم على التزام أبنائهم بالدوام. ودعا الظاهري الطلاب إلى الحرص على التحصيل الدراسي ليكونوا ناجحين في المستقبل، وقال: هذه المدرسة تجمعكم بأصدقائكم، فلتستثمروا وجودكم هنا لنهل العلم والمعرفة، وكل الاحترام للمعلمين من دولتنا والدول الصديقة، لانتظامهم بالدوام منذ الأسبوع الماضي، وتهيئة الصفوف والأعداد لاستقبال أبنائهم وبناتهم الطلبة، وكل عام وأنتم جميعاً بألف خير».

وأكد أن نسبة الحضور والتزام الطلبة بالدوام في أول يوم دراسي للعام الجديد فاقت التوقعات، مؤكداً أهمية تواصل أولياء الأمور مع مدارس أبنائهم، ومتابعة تحصيلهم الدراسي، إلى جانب ضرورة اهتمام الطلاب بالعلم ومراجعة دروسهم، واحترام المعلمين، كما أكد أن جميع الاستعدادات مكتملة في الميدان التربوي، مثمناً العمل الجادّ لفرق عمل المجلس والميدان التربوي، الذين قاموا بمراجعة ودراسة وصياغة خطط واستراتيجيات المجلس وكل ما يتعلق باستقبال العام الدراسي الجديد، حتى تكون هذه العودة إلى المدارس عودة مباركة تبشّر بعام دراسي ناجح.

وأشار إلى أنه تم إنهاء إجراءات النقل وتعينات المعلمين الجدد وتسكينهم، كما أنه ومع اليوم الدراسي الأول سيتم توزيع جميع الكتب الدراسية على الطلبة من مختلف المراحل الدراسية بدءاً من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، موضحاً أن المعلمين ورؤساء الهيئات التدريسية تلقوا دورات تدريبية متخصصة في المناهج الدراسية.

بدورها، أكدت الدكتورة كريمة مطر المزروعي، المدير التنفيذي لقطاع التعليم المدرسي في مجلس أبوظبي للتعليم، أن التركيز في المناهج الدراسية خلال العام الدراسي الحالي سيكون على الأنشطة، كما تم إطلاق معايير للرسم والفنون والصحة العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض