• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يتوقع أن تسجل رقماً قياساً

حمى «ملصقات» المونديال تجتاح العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

يقترب موعد انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم ويتخلى الملايين من المشجعين عن أجهزة الكمبيوتر اللوحي (آي باد) لجمع وتبادل ملصقات كرة القدم وهي هواية تعود لعدة عقود لكنها لا تزال تتحدى عصر التقنية الرقمية.

ورغم أنها لعبة للأطفال يمارسها البالغون في الأغلب يمثل كتيب ملصقات كأس العالم في البرازيل ظاهرة مثيرة للاهتمام وتجارة تدر ملايين الدولارات لمجموعة بانيني وهي شركة إيطالية تطبع البطاقات منذ استضافت المكسيك كأس العالم في 1970.

ويشتري المشجعون حول العالم الأظرف ويقومون بفتحها وتبادل الملصقات التي تحمل صور ليونيل ميسي أو نيمار أو كريستيانو رونالدو أو وين روني بشكل محموم.

ولا تكشف بانيني عن حجم المبيعات، لكن مسؤولي الشركة قالوا: إن نهائيات كأس العالم التي ستقام هذا العام في البرازيل (وهي دولة مهووسة بكرة القدم ويبلغ عدد سكانها 200 مليون نسمة) ستحقق مبيعات قياسية للشركة التي تتخذ من مودينا مقرا لها.

والبرازيل هي أكبر سوق لبانيني ووصل الهوس بالملصقات هناك الى كأس العالم التي ستنطلق في 12 يونيو بعد عام من عدم الاستقرار بسبب التأخر في أعمال الإنشاءات وإنفاق المليارات من أموال دافعي الضرائب لاستضافة الحدث.

وقال الكسندر جابل (37 عاماً) وهو مسؤول دعاية كان يصطحب ابنه لمعرض للملصقات في ساو باولو «كل هذا يتمحور حول كرة القدم والسعادة المصاحبة لتبادل البطاقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا