• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

الاتحاد النسائي: جهود مستمرة لتذليل الصعاب أمام المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظم الاتحاد النسائي العام صباح أمس ورشة عمل حول تطوير المرأة، بالتعاون مع المصرف المركزي، حضر الورشة عدد من ممثلي القطاع الخاص والحكومي في مجال العمل المصرفي، وذلك بمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي. وقد ترأست سالي مبروك، مسؤول التميز المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي، مكتب المحافظ والورشة.

وقالت أحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية في الاتحاد النسائي العام: إن الاتحاد النسائي العام يعمل جاهداً من خلال ما يزخر به من إمكانات في تذليل الصعوبات كافة التي قد تعوق مشاركة المرأة بمختلف القطاعات، فمنذ تأسيس الاتحاد النسائي العام حرصت «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، على وضع أطر عامة واضحة لمجالات عمل الاتحاد النسائي العام، من أجل تمكين المرأة في مجالات عدة، من ضمنها الاقتصاد.

وأوضحت ناريمان عبدالله قمبر المدير الرئيسي لدائرة الرقابة على البنوك مسؤولة وحدة حماية المستهلك بالمصرف المركزي، بعض المفاهيم المتعلقة بالمرأة بشكل عام والمرأة الإماراتية بشكل خاص، وقالت إن 90% من النساء حول العالم يشغلن مناصب عليا، 40% من بينهن متعارف عليهن في مجلس الإدارة، و2% يشغلن منصب مدير تنفيذي. كما أن النساء حول العالم يسيطرن على ما يقارب 20 ملياراً من المعاملات المصرفية والذي يعد مبلغاً ضخماً مقارنة بنظيرها الرجل.

كما أشارت إلى أن المرأة تمتلك الصفات التي تجعل منها بارزة ومتميزة في المجال المصرفي مثل الوعي الذاتي، الشمولية، كما تمتلك المرأة ميزة سهولة الوصول إليها والتحدث معها دون تكلف، مهارات التواصل مع الغير وغيرها من المميزات التي تكفل إبداعهن في المجال المصرفي، فطبيعة العمل المصرفي قائمة على الدقة والمتابعة والحس العالي عند التعامل مع العملاء، وكذلك في صناعة القرارات أو الإبداع بتنظيم العمل والمرأة تمتلك تلك الصفات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض