• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

استقبل الطلبة المشاركين في برنامج «علماء المستقبل»

محمد بن زايد: المبادرات الوطنية والاجتماعية والعلمية تصقل مهارات أبنائنا وتعزز قدراتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 يوليو 2017

أبوظبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس في قصر البحر، المشاركين في الدفعة الأولى لبرنامج علماء المستقبل الذي تنظمه جمعية «البيت متوحد» بالشراكة مع «شركة إيرباص»، يرافقهم سيف علي القبيسي رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومحمد عبدالله الجنيبي نائب رئيس الجمعية.

ورحب سموه بالمشاركين وأعضاء جمعية «البيت متوحد»، وعدد من مسؤولي شركة إيرباص في منطقة الشرق الأوسط، مثمناً المبادرات الوطنية والاجتماعية والعلمية التي تهدف إلى صقل مهارات أبنائنا الطلبة وتعزيز قدراتهم، وتمكينهم من إبراز إمكاناتهم المختلفة، بما يعود بالفائدة على المجتمع والوطن.

وأعرب سموه عن اعتزازه بهذه الكوكبة من الطلبة الذين يسعون إلى التميز والتفوق من خلال التحاقهم بالبرامج العلمية والمبادرات النوعية التي تفتح أمامهم المجال لتعميق فهمهم بالحياة وإكسابهم الخبرات العلمية والعملية التي تعينهم في حياتهم المستقبلية.

وكان برنامج علماء المستقبل الذي تنظمه جمعية البيت متوحد وشركة إيرباص، اختار 7 طلبة للمشاركة في دفعته الأولى، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم.

وزار الطلبة مؤخراً مركز التدريب التابع لشركة إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية، حيث اطلعوا على مختبر إيرباص لتسريع الأعمال في مجال الطيران «بيزلاب» تحت إشراف خبراء صناعة الطيران في معهد إيرباص الصناعي.

كما شارك الطلبة في دورة تفاعلية حول أفضل الممارسات، إلى جانب الاطلاع على التحديات الحقيقية التي تواجه قطاع صناعة الطيران وزار الطلبة مصانع التجميع النهائية التابعة لشركة إيرباص، حيث اطلعوا على عملية تصنيع طائرات الإيرباص من طراز A320 عائلة الطائرات ذات الممر الواحد الأكثر مبيعاً في العالم والطائرة العملاقة A380 وطائرة XWB A350 الأكثر حداثة وتطوراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا