• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

من «عائلة البيتزا» إلى رجل ناطحات السحاب الكروية

رايولا.. عبقري الصفقات الكبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 يوليو 2017

هارلم (أ ف ب)

يبدو مينو رايولا كأي مشجع لكرة القدم، إلا أن الهولندي الذي غالباً ما يرتدي ثياباً رياضية أو قميصاً أو «تي شيرت» وبنطال جينز، تحول على مدى الأعوام من نادل في مطعم عائلي، إلى «نابغة» صفقات الانتقال الكبرى.

رايولا (49 عاماً) ذو الجذور الإيطالية والمحب للباستا، والذي اشتهرت عائلته بمطعم للبيتزا تملكه في مدينة هارلم الهولندية، هو الوكيل الذي هندس آخر صفقات الانتقال الكبرى: انضمام الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي قادماً من إيفرتون، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (85.5 مليون يورو).

وهذه الصفقة هي خامس أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، والأغلى في تاريخ الانتقالات بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

إلا أن صفقة انتقال المهاجم البالغ 24 عاماً، ليست «الإنجاز» الوحيد لرايولا، إذ كان أيضاً مطلع الموسم المنصرم، المحرك لعودة صديق لوكاكو الفرنسي بول بوجبا من يوفنتوس الإيطالي إلى يونايتد مقابل 105 ملايين يورو، ما جعل منه أغلى لاعب في العالم.

حقق رايولا في هذا الانتقال ما قد توصف بأنها «صفقة العمر»، إذ تشير التقارير الصحفية إلى أنه حصل على نحو 40 مليون جنيه بموجبها، لا سيما أنه عمل بشكل مزدوج مع الناديين، وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحقيقاً في الصفقة، تمت بموجبه تبرئة النادي الإنجليزي، والشروع في إجراء تأديبي ضد النادي الإيطالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا