• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العثور على جثث أفراد طاقم قناة ليبية خطفوا قبل 5 أشهر

ليبيا: مقتل 5 من جنود الجيش بهجوم لـ «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

طرابلس (وكالات)

تعرضت بوابة قرب مدينة «القبة» شرق ليبيا تابعة للجيش الوطني إلى هجوم قبيل فجر أمس من قبل تنظيم داعش. وأفاد مصدر عسكري مقرب من رئاسة أركان الجيش بأن «الهجوم على البوابة كان مباغتاً، وبسبب عدم استعداد عناصر البوابة، فإن الخسائر كانت كبيرة إلى حد ما». وأوضح المتحدث أن خمسة من عناصر الجيش بالبوابة لقوا مصرعهم، إضافة إلى ستة آخرين جرحوا، وإصاباتهم تتفاوت بين الخطيرة والمتوسطة.

وقال المصدر، إن العناصر المتشددة جاءت من معسكراتها في مدينة درنة القريبة من القبة، متخذة من الظلام ستاراً لتحركها، وكانت تهدف من خلال الهجوم إثبات قدرتها على التسلل والهجوم، بعد أن ضيّق الجيش عليها الخناق وأقفل المنافذ الرئيسية لدرنة. ولا تزال قوات الجيش الوطني المنشغلة قياداتها بمحاربة الإرهاب ببنغازي، تحاصر مدينة درنة منذ أشهر التي يتمركز في معسكراتها ومبانيها أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم داعش.

إلى ذلك، تقدم الجيش الوطني الليبي ليسيطر على بوابة الهيرة الواقعة على بعد 20 كيلومتراً شمال مدينة غريان، بعد أن شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة أدت إلى قطع الطريق بين غريان والعاصمة طرابلس.

وفي سياق متصل، تمكنت القوات المساندة للجيش القادمة من مناطق الزنتان ورشفانة والرجبان من حصار مدينة غريان بهدف قطع الإمدادات العسكرية عن قوات ميليشيا «‫‏فجر ليبيا» المتحصنة بداخلها. وتأتي هذه التطورات بعد أن انتهت المهلة التي منحها الجيش الوطني لشيوخ وأعيان مدينة غريان من أجل طرد المليشيات المتواجدة داخلها والسماح للجيش بدخولها.

من ناحية أخرى، عثر على جثث 5 عاملين في قناة «برقة» الليبية في جنوبي منطقة الجبل الأخضر، شرقي ليبيا، بعد مرور أكثر من 5 أشهر على اختطافهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا