• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

جميلة القاسمي تشيد بقرار حاكم الشارقة إنشاء مركز لصعوبات التعلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

الشارقة (وام)

أشادت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مديرة عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالمرسوم الأميري، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمتعلق بإنشاء مركز الشارقة لصعوبات التعلم، ما يؤكد رعاية سموه، وحرصه على جميع أبناء المجتمع، ومن بينهم الأشخاص من ذوي صعوبات التعلم. وقالت مديرة عام المدينة، إن العمل جار على قدم وساق كي يفتح المركز الجديد أبوابه في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل، وإن أولياء أمور الطلبة بدأوا عملية التسجيل الأولي في مقر المدينة الرئيس الواقع بمنطقة اليرموك وفروعها بالذيد وخورفكان وكلباء.

وأكدت أهمية أن يكون لصعوبات التعلم مركز متخصص يعتمد أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال ويقدم خدماته الاحترافية من قبل اختصاصيين مدربين على أعلى المستويات وإعداد وتنفيذ برامج الإرشاد الأسري والوظيفي وبرامج الدعم اللازمة لتأهيل وتعليم ذوي صعوبات التعلم الذين يواجهون التحديات ضمن عملية التعلم. وأشارت إلى أن أبناء هذه الفئة ليسوا بالضرورة أن يكونوا من ذوي الإعاقة غير أنهم يظهرون صعوبة في بعض العمليات المتصلة بالتعلم كـالفهم أو التفكير والإدراك والانتباه والقراءة «عسر القراءة» والكتابة والتهجي والنطق وإجراء العمليات الحسابية وفي المهارات المتصلة بكل من العمليات السابقة.

ونوهت بعدد من الخدمات التي سيقدمها المركز، كما جاء في المرسوم الأميري كتقييم وتشخيص حالات ذوي صعوبات التعلم من النواحي التربوية والسلوكية والمهارات المعرفية والاجتماعية والوظيفية وتقييم المؤسسات التعليمية والمناهج الدراسية التي تؤهلهم للاندماج بها، والإشراف على تيسير عملية التعليم للمنتسبين للمركز وتدريب وتأهيل الكوادر المتخصصة في المجال التعليمي والتربوي، بالإضافة إلى التدخل المبكر من خلال البرامج المتخصصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض