• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السيولة الذكية تتدخل لوقف عمليات جني الأرباح

الأسهم المحلية تحصد مكاسب أسبوعية بـ 11,2 مليار درهم مع عمليات شراء انتقائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

نجحت الأسهم المحلية في أن تنهي تعاملات الأسبوع الحالي، أمس، بمكاسب أسبوعية بلغت قيمتها 11,2 مليار درهم، بعدما تمكنت من استيعاب عمليات جني الأرباح التي تعرضت لها في الجلسات الثلاث الأخيرة، عقب مكاسب تجاوزت 18 مليار درهم خلال جلستي السبت والأحد الماضيين.

وعلى غرار نهاية الأسبوع الماضي، أعطت جلسة الأمس إشارة خضراء لعودة السيولة الذكية التي أوقفت عمليات جني الأرباح، ودفعت مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية للارتداد صعوداً بنسبة 0,41%، وأغلق سوق دبي المالي على استقرار من دون تغير، متمسكاً بالبقاء فوق مستوى 5300 نقطة.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال الأسبوع الحالي بنسبة 1,4%، محصلة تراجع طفيف لمؤشر سوق أبوظبي بنسبة 0,21%، فيما ارتفع سوق دبي المالي بنسبة 4,4%. وقال محللون ماليون، إن تعرض الأسواق لعمليات جني أرباح خلال الجلسات الثلاث الأخيرة يعتبر منطقياً وصحياً، بعد المكاسب القوية بداية التعاملات الأسبوعية، مؤكدين أن الأسواق لا تزال متمسكة بمسارها الصاعد، وسط توقعات بموجة صعودية جديدة مع الإعلان عن الأسهم التي ستدخل في مؤشر مورجان ستانلي الأسبوع المقبل.

وذكر وائل أبو محيسن مدير شركة الأنصاري للأوراق المالية، أن الأسواق أبدت تماسكاً أعلى من المتوقع أمام عمليات جني الأرباح التي تلت ارتفاعات بداية الأسبوع، وأنهت الأسبوع بمكاسب جيدة، خصوصاً سوق دبي المالي الذي تمسك بالبقاء فوق مستوى 5300 نقطة.

وأضاف:«لم تثر عمليات جني الأرباح أية مخاوف لدى المستثمرين، بل على العكس، أتاحت تراجعات الأسواق على مدار جلستين، فرصاً استثمارية جيدة لشريحة من المستثمرين للدخول في جلسة الأمس، الأمر الذي دعم ارتداد الأسواق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا