• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وسط طلب قوي على السياحة الفاخرة والبحرية

«سوق السفر العربي» يستقطب 23 ألف زائر ويتلقى حجوزات مبكرة لدورة 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

اختتم سوق السفر العربي فعالياته أمس محققا نموا بأكثر من 10% في عدد الزوار بعد أن سجل أكثر من 23 ألف زائر، فيما طلب أكثر من 30% من العارضين مشاركتهم في دورة العام 2015، وحجز مواقع لهم، بينما طلب حتى الآن 5% زيادة مساحات أجنحتهم.

وأفاد مشاركون في المعرض بأن دورة الملتقى “2014” اتسمت ببروز توجهات جديدة في السوق السياحي، وطلب على سوق السياحة الفاخرة، وتوقعات بنمو السياحة البحرية، مع إعادة عدد من شركات السياحة والشركات المالكة للبواخر تشغيل سفنها في المنطقة، كما هناك مؤشرات نمو في الأسواق التي تأثرت بالأوضاع الإقليمية.

وأشار هشام زعزوع وزير السياحة المصري إلى أن بلاده حريصة على المشاركة في سوق السفر العربي لما يمثله من منصة رئيسية للتعرف على أسواق السياحة الإقليمية والعالمية، وفرصة لتوقيع اتفاقيات وشراكات مع مصدري السياحة حول العالم.

وشدد على أن مؤشرات الحركة السياحية العالمية والإقليمية، والعربية منها بصفة خاصة إلى مصر في تطور مستمر، ومن المتوقع أن تنمو، خصوصا في موسم الصيف والنصف الثاني، مع استكمال الاستحقاقات المصرية السياسية، والتوقعات بالإقبال على العروض السياحية التي أطلقتها وزارة السياحة المصرية للسياح في الجول العربية.

إلى ذلك بين ميشال فرعون وزير السياحة اللبناني، أن المعرض منصة مهمة تحرص لبنان على التواجد فيه، متوقعا أن تكون نتائج جيدة للمشاركين اللبنانيين، وبدعم من المبادرة التي تم إطلاقها خلال المعرض لبرامج وعروض سياحية ترويجية بأسعار اقتصادية للسياح أسواق منطقة الخليج، ضمن خطة تستهدف استقطاب الوفود السياحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا