• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

«الاتحاد» في «المعسكر الأزرق» قبل موقعة الخميس

منتخبنا في اليابان غداً.. ونفاد تذاكر المباراة مــع «الساموراي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

طوكيو (الاتحاد)

تنتظر جماهير الكرة اليابانية بشغف، المباراة المرتقبة لمنتخب بلادها في بداية مشواره في التصفيات الآسيوية، المؤهلة لمونديال موسكو 2018، والتي تجمعه بمنتخبنا الوطني الإماراتي، مطلع سبتمبر المقبل، وقد نفذت تذاكر المباراة يصفها الإعلام الياباني بـ«الثأرية»، بحيث لا يزال فوز منتخبنا على نظيره الياباني يوم 23 يناير من العام 2015، في ربع نهائي كأس آسيا، مسيطرا على مشهد التحضيرات التي تسبق المواجهة المرتقبة بينهما بعد أيام قليلة قادمة.

وفور وصول وفد الاتحاد، المكلف بتغطية الحدث، لمطار هانيدا الدولي، بالعاصمة طوكيو، لا حديث سوى عن الإعصار المتوقع أن يضرب اليابان خلال الـ24 ساعة القادمة، حيث يسبق وصول بعثة منتخبنا الوطني، المتوقع غدا عند الساعة 12:30 ظهرا، بتوقيت اليابان، قادما من مدينة شنجهاي الصينية.

وتثار مخاوف من إعصار «ريون روك»، بينما يطلق عليه السكان المحليون رقم «الإعصار العاشر»، أو «تايفون تن»، وذلك لأنه الإعصار العاشر الذي يضرب اليابان هذا الموسم، وكان الإعصار التاسع قد ضرب قبل أسبوع مضى، وأدى لشلل حركة المرور، بسبب سرعة الرياح وغزارة الأمطار. وتعد العلاقة بين مباريات الكرة، والأحوال الجوية من الأمور التي تؤخذ بالحسبان لدى المجتمع الياباني خصوصا عشاق الرياضة، ووسائل الإعلام الرياضي في عاصمة التكنولوجيا والابتكارات.

وعادة ما يقوم مطار هانيدا بتأجيل أو إلغاء رحلات الطيران التي تصل إليه في يوم الإعصار، حيث سيتأكد بشكل نهائي ما إذا كانت الرحلات القادمة صباح وظهر الغد، إلى طوكيو، سيتم تأجيلها، أو تحويلها لمطارات أخرى، وهو ما سيظهر خلال ساعات من الآن، بحسب موعد وصول الإعصار لإقليم طوكيو وما حولها، ومنها محافظة سايتما، التي تشهد إقامة المباراة، ولكن يتوقع أن تنتهي آثار الإعصار مساء الأربعاء على أقصى تقدير أي ليلة المباراة المرتقبة.

كما يتوقع اعتبار مساء اليوم وغدا، عطلة ولمدة 48 ساعة، لحين مرور الإعصار المتوقع بسلام، وهو ما دفع اليابانيون في العاصمة طوكيو، للخروج بكثافة منذ الصباح الباكر، أمس، والاستمتاع بكافة الساحات والأماكن الترفيهية وبخاصة في وسط العاصمة، قبل المكوث في المنازل، طوال فترة الإعصار ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء