• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إسدال الستار على مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج اليوم

دراجون على بعد خطوة من لقب الأساتذة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

تختتم اليوم منافسات النسخة 23 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، ويسدل الستار على فعاليات بطولة الأساتذة، حيث سيتم الإعلان عن اسم البطل بعد منافسة شرسة بين أكثر من لاعب.

وأصبح الأستاذ البولوني كامل دراجون على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب الأساتذة، بعد الفوز على بطل النسخة الحادية والعشرين من المهرجان الأستاذ الأوكراني يوري كوزوبوف في إطار منافسات الجولة السابعة، ورفع رصيده إلى النقطة السادسة بفارق نصف نقطة أقرب منافسيه، ويحتل المركز الثاني سبعة لاعبين برصيد خمس نقاط ونصف أبرزهم لاعبنا سالم عبد الرحمن الذي أدى بشكل رائع في هذه الجولة، وتفوق على الأستاذ الروسي فلادمير فودوسيف في مباراة تعتبر من أجمل مباريات الجولة والتي استعرض فيها سالم مهاراته التكتيكية، وحقق المصنف الأول الروسي ديمتري أندريكين فوزاً مستحقاً على مواطنه ألكسندر يوزوبوف.

ودخل المصنف الثاني الصيني وانج هاو ضمن المنافسين على الصدارة بعد فوزه على الأستاذ الأوكراني أوليكساندر بورتنك ليرفع رصيده إلى خمس نقاط ونصف أيضاً، في حين تعادل طرفا الطاولة الأولى الروسي ألكسندر بريدك والهندي أديناب ليحصد كل منهما نصف نقطة ويشارك أديناب الوصافة.

وفي البطولة المفتوحة اقتصرت المنافسة على اللقب بين التركمنستاني عزت ياراشوف والصينية وانج شوشان التي فازت من دون عناء وحصلت على نقطة من دون لعب، حيث تأخر خصمها اللاعب السوري محمد الصالح عن الحضور لصالة اللعب لأكثر من نصف ساعة، وهو الزمن الأقصى للتأخر ليتخذ الحكم قراراً بخسارته.

واستطاع المنافس الآخر على اللقب ياراشوف التغلب على منافسه الهندي راهوا، بعد مباراة امتدت لأكثر من أربع ساعات متواصلة اتسمت بمناورات تكتيكية معقده

ويلاحق الصدارة ثلاثة لاعبين برصيد ست نقاط لكل منهم وبفارق نصف نقطة عن المتصدرين وهم سوهان فادكه من الهند أبيل ديلمانتا من الفلبين وغافريفار ماتين من إيران.

ويعتلي صدارة بطولة الناشئين أربعة برصيد سبعة نقاط لكل منهم وهم اللاعبان الآذريان فريد مصطفاييف وفوجار مانوف، والإيراني غافريفار ماتين، والهندي هاري كرشنا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا