• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

«ألبن كابيتال»: قطاع الضيافة في الإمارات يستعد للنمو مع إكسبو 2020

دبي تضيف 57 ألف غرفة وشقة فندقية حتى 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 أغسطس 2016

حسام عبد النبي (دبي)

تشهد دبي إضافة 57 ألف غرفة سواء في الفنادق أو الشقق الفندقية خلال السنوات الخمس المقبلة حتى 2020، حسب تقرير شركة ألبن كابيتال المتخصصة في مجال الاستشارات الاستثمارية المالية.

وأكد التقرير الخاص بقطاع الضيافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن قطاع الضيافة في كل من دولة الإمارات وقطر يستعد للنمو مع إقامة عدد من الفعاليات الكبرى ومن بينها إكسبو 2020 الذي ستستضيفه دبي وكأس العالم لكرة القدم 2022 الذي سيقام في قطر، مشيراً إلى استثمار مبالغ كبيرة لتطوير البنية التحتية ولاسيما المتعلقة بالضيافة لاستقبال الأعداد الكبيرة المتوقع قدومها وتوفير المرافق الترفيهية والمعالم المميزة.

وتوقع التقرير الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه أن يسجل قطاع الضيافة في الإمارات وقطر نمواً سنوياً سريعاً بأكثر من 10% نتيجة التطورات التي يشهدها القطاع السياحي والفعاليات المهمة في الدولتين، مرجحاً أن تسجل سائر الدول الخليجية نمواً يتراوح ما بين 5 و6%، وكذا أن ينمو المعروض من الغرف الإجمالية في دول مجلس التعاون الخليجي بمعدل نمو سنوي مركب قدره 4% وهو معدل نمو أبطأ من معدل نمو عدد السياح الدوليين البالغ 5,7%. وأشار التقرير إلى أن قطاع المعارض والمؤتمرات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي يشهد نمواً متسارعاً، خاصة في دبي التي تمكنت من أن تتبوأ مكانة متميزة في هذا المجال لتصبح من أشهر المدن العالمية في استضافة المؤتمرات والأحداث والمعارض.

وقال إنه في الوقت نفسه، تقوم سائر دول مجلس التعاون بتطوير مراكز مؤتمرات كبيرة، وتبذل جهداً لاستضافة قمم ومؤتمرات دولية، مؤكداً أن القطاع السياحي يعد واحداً من الركائز الأساسية لتنويع مصادر الدخل، وتوفير فرص عمل في دول المجلس ا ولذلك، قامت الحكومات بوضع خطط استراتيجية طويلة المدى لتطوير هذا القطاع من خلال تحسين البنية التحتية، وتشجيع الاستثمارات الخاصة، وتنظيم حملات ترويجية كبيرة.

ووفقاً لتقرير شركة ألبن كابيتال، تقوم دول المجلس بتوسيع مطاراتها لزيادة الطاقة الاستيعابية لها، وتطوير البينية التحتية التي تمكن الحكومات من استيعاب المزيد من أعداد الزوار ، وهو ما ينعكس إيجابا على قطاع الفنادق لزيادة عدد الغرف، مشيراً إلى أن دول المجلس تمتلك واحدة من أكبر خطط المشاريع التطويرية للفنادق في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا