• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

تنافس رمضاني شديد بين عدة أجيال

نجمات الدراما الخليجية على «دبي» و«سما دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مايو 2018

دبي (الاتحاد)

نجحت الدراما الخليجية في تحقيق نسب مشاهدة عالية في السنوات الأخيرة فاكتسبت مكانة خاصة على الشاشات العربية لا سيّما خلال الشهر الفضيل، حتّى باتت تنافس الدراما المصرية والسورية، وتُقدم الدراما الخليجية هذا العام عدداً من الأعمال المستوحاة من واقع المجتمع الخليجي، ومعالجة قضاياه بأسلوب سلس بعيداً عن المبالغة والابتذال، فيما يتوقع الكثيرون أن تلعب الدراما الخليجية دوراً أكبر هذا الموسم في عرض الحلول وتوجيه الرسائل للتأثير إيجاباً على شرائح واسعة من الجمهور المتابع لهذه الأعمال الدرامية.

«حصة قلم»

للمرة الأولى تجتمع أهم 5 نجمات في الدراما الخليجية على شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي، لتقديم أعمال درامية يتوقع لها النجاح والمتابعة الجماهيرية الكبيرة على امتداد أيام الشهر الفضيل، وذلك بعد أن أثبتت البطولات النسائية المطلقة نجاحها خلال السنوات الماضية، مع إجادتهن للأدوار المركبة الصعبة من صنع المزاج الدرامي التراجيدي الخليجي. وتقدم الفنانة حياة الفهد مسلسلها الجديد «حصة قلم» على شاشة تلفزيون دبي، وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تنسى ما يدور حولها، لهذا السبب تحتفظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأمور، حيث تتوالى الأحداث في إطار اجتماعي إنساني ينطوي على بعض الكوميديا. وتقوم الفنانة سعاد عبد الله، ببطولة مسلسل «عبرة شارع» على شاشة تلفزيون دبي، وتدور أحداثه بين «عبد المحسن» الرجل الستيني العصامي الذي استطاع بناء نفسه بعد أن قامت شقيقته الصغرى «انتصار» باختلاس كافة أمواله، ليبدأ من جديد، من دون أن يتخلى عنها.

روح شبابية

في حين، تقدم هدى حسين مسلسها «عطر الروح» على شاشة قناة سما دبي، والذي يتناول حكاية طبيبة نفسية يتم إيقافها عن العمل لمدة 20 عاماً، إلى أن تجد الفرصة للعودة وعلاج أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن عوالم من الأجواء النفسية المركبة لشخصيات درامية جديدة تتحرك بهدف ووازع شخصي حاد ومركب. ويتابع الجمهور إطلاله الفنانة شجون في مسلسل «المواجهة» على قناة سما دبي، والذي يتطرق للحب وأسراره في حياة البشر وأثره في تغير حياتهم. كما تتألق هيا عبد السلام في مسلسل «الخافي أعظم» على قناة سما دبي، وتدور أحداثه بين الخمسينيات والسبعينيات من القرن الماضي، وسط أجواء من التشويق والرومانسية، حيث تتكشف العديد من الأسرار مع تطورات الأحداث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا