• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

يقدم فقرات خاصة بـ«عام زايد»

«الشارة» يواصل تألقه الثقافي والتراثي طوال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

يواصل برنامج «الشارة» الثقافي والتراثي بموسمه التاسع، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وبالتعاون مع أبوظبي للإعلام، تألقه خلال شهر رمضان الفضيل، على الهواء مباشرة عبر قناة الإمارات وقناة بينونة، إذ يقدم للمشاهدين باقة من الأسئلة التراثية المشوقة التي تحمل في طيّاتها العديد من العادات والتقاليد والمهن المرتبطة بالبر والبحر والموروث الشعبي لدولة الإمارات.

لوحات تراثية جميلة

قال سعادة الدكتور علي بن تميم، مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، إن برنامج «الشارة» رسم لوحات جميلة تعرف من خلالها ملايين المشاهدين في العالم العربي، على العادات والتقاليد والموروث العريق الذي يتميز به الشعب الإماراتي، مضيفاً أن البرنامج يرسخ توجيهات القيادة الحكيمة ورغبتها في الحفاظ على التقاليد الأصيلة للدولة وصون التراث العريق باعتباره أحد مقومات استدامة الهوية الوطنية.

وأكد بن تميم، أن البرنامج يحمل في مضمونه العديد من الرسائل الهادفة، والتي تسعى في مضمونها إلى إيقاظ الموروث الشعبي الإماراتي في نفوس أبناء الجيل الحالي، وذلك من خلال ما يقدمه من معلومات تراثية مهمة. وأشار إلى النجاحات التى قدمها البرنامج خلال المواسم السابقة، والمتمثلة في جذب اهتمام أعداد كبيرة من المشاهدين، من داخل الدولة وخارجها.

قاعدة معلوماتية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا