• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

القمزي: الخسائر المالية ربما هي السبب

«أوبر» و«كريم» توقفان خدمات نقل الركاب في أبوظبي «مؤقتاً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

أبوظبي (محمد الأمين، وصفي شهوان)

بشكل مفاجئ، أوقفت شركة «كريم» و«أوبر» لخدمات نقل الركاب بالسيارات خدماتهما في إمارة أبوظبي، دون توضيح أسباب تلك الخطوة وما إذا كانت ستشمل مناطق أخرى في دولة الإمارات.

وتلقى مستخدمو تطبيقي الشركتين على الهواتف الذكية، خلال اليومين الماضيين، رسائل تبلغهم بتوقف الخدمة لفترة مؤقتة لأسباب غير معروفة، وأفادت الشركتان في رسائلهما بأن التوقف سيكون مؤقتاً، وأنه سيتم إبلاغ المستخدمين لاحقاً بموعد استئناف الخدمة.

من جانبه، قال محمد درويش القمزي المدير العام لمركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي أن الشركتين تتعاملان مع شركات وأشخاص يعملون خارج دائرة القانون وغير مرخص لهم بالنقل.

وأوضح القمزي في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» أن توقف عمل الشركتين في أبوظبي قد يكون لأسباب مادية أدت لخسائر مالية للشركتين لعدم قدرتهما على المواءمة بين أسعار شركات «الليموزين» وسياراتهم العادية، علاوة على الحملات المكثفة والمتواصلة التي يشنها المركز على مهربي الركاب بالسيارات الخاصة ما أدى للإضرار بأعمال تلك الشركات.

وتواصل موقع «الاتحاد نت» مع قسم خدمة العملاء في شركة «كريم» لطلب الخدمة في أبوظبي، إلا أنه تم الرد بأن «الخدمة غير متاحة حالياً في أبوظبي»، وهو نفس الرد الذي سيتلقاه أي مستخدم عند طلب سيارة عبر تطبيق الشركة على الهواتف الذكية، فيما أوضح موظفو خدمة العملاء بأن التعميم الصادر بهذا الشأن يفيد بأن الخدمة توقفت «مؤقتاً» وأنه لا صحة لما يشاع بأن «كريم» ألغت خدماتها تماماً في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض