• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مع ارتفاع العملة الأميركية

«برنت» أقل من 65 دولاراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

لندن (رويترز)

بدد خام برنت مكاسبه المبكرة لينزل عن 65 دولاراً للبرميل أمس، مع صعود الدولار، الذي طغى على تأثير علامات تشير إلى أن الإنتاج الصخري الأميركي، ربما بدأ في التراجع ومخاوف من تعطل إمدادات المعروض من الشرق الأوسط بسبب القتال في اليمن.

وارتفع الدولار 0.22 % أمام سلة من العملات، وهو ما يجعل السلع المقومة بالعملة الأميركية مثل النفط الخام أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وبحلول الساعة 0936 بتوقيت جرينتش، تراجع مزيج برنت 47 سنتا إلى 64.81 دولار للبرميل، بعدما سجل 65.61 دولار في وقت سابق من الجلسة.

ونزل الخام الأميركي 33 سنتاً إلى 56.82 دولار للبرميل بعدما لامس 57.46 دولار.

وكانت علامات على احتمال انخفاض إنتاج الخام الأميركي قادت إلى رفع الأسعار في وقت سابق أمس.

وأظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية تراجع عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة للأسبوع العشرين على التوالي إلى أدنى مستوى له منذ 2010، وهو ما يعزز التوقعات بانخفاض الإنتاج الأميركي.

وقال محللون لدى باركليز، في مذكرة، «المحافظة على موجة الصعود التي سجلتها أسعار النفط في الآونة الأخيرة يتطلب ارتفاع الطلب وتأثر المعروض تأثراً ملموساً».

ومن المتوقع أن ينخفض إنتاج النفط الليبي من جديد مع إغلاق حقل الفيل في غرب البلاد، بسبب إضراب لحراس أمن ليبيين بخصوص الرواتب، حسبما قال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا الأحد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا